143 الفا لتنفيذ الصرف الصحي بمستشفى الايمان في عجلون

{clean_title}

القبة نيوز - طالب مواطنون من محافظة عجلون الجهات المعنية بإيجاد حلول لمشكلة ربط شبكة الصرف الصحي لمشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد.


وأكدوا، أهمية معالجة المشاكل والمعيقات التي تواجه إنجاز المشروع الذي مضى على البدء فيه منذ أكثر من 7 سنوات نظراً للحاجة لتشغيله وتقديم الخدمات الفضلى للمراجعين، خاصة وأن المباشرة به واستقبال المراجعين تتطلب الإسراع بتنفيذ شبكة الصرف الصحي والتي يحول عدم توفر المخصصات المالية من البدء بتنفيذها.

ودعا المواطن عامر المومني إلى ضرورة الإسراع بإنجاز مشروع المستشفى وحل المعيقات التي تواجهه واستكمال كافة الأعمال ليتم تشغيل المستشفى لخدمة المرضى من أهالي المحافظة، خاصة وأن المستشفى الحالي تم هدم أجزاء منه ويعاني من ضيق مبانيه التي أصبحت غير ملائمة للتطور الصحي كونها قديمة ومتهالكة.

وبين رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد حمد البعول، أن تشغيل المستشفى سيخفف من معاناة مراجعي المستشفى القديم بسبب ضيق المكان، مشيراً إلى أن مشكلة ربط الصرف الصحي مهمة ويجب أن تكون على سلم الأولويات وتوفير المخصصات اللازمة لها.

بدوره، قال محافظ عجلون سلمان النجادا، أنه يتم متابعة الموضوع مع مدراء الدوائر المعنية بشكل مستمر وعقدت اجتماعات بهذا الخصوص لإيجاد آلية لحل مشكلة الصرف الصحي وإنجاز ربطها بالمستشفى بالسرعة القصوى نظرا لقرب استلام المستشفى.

وبين مدير المياه المهندس سالم الشلول، أنه تم الكشف ميدانياً على مكان الصرف الصحي من لجنة فنية من قبل شركة مياه وتم تقدير الكلفة اللازمة لتنفيذ خطي الصرف الصحي للمستشفى الجديد والتي تقدر قيمتها بنحو 109 آلاف دينار بالإضافة لمبلغ 34,600 دينار رسوم توصيل.

وقال مدير الأشغال الدكتور ماجد العلوان، إن الوزارة وافقت وخلال وبناءً على الكشف الاولي من قبل شركة مياه اليرموك على تنفيذ ربط مبنى المستشفى على شبكة الصرف الصحي، مشيراً إلى أنه سيتم مخاطبة الأشغال بكلفة التنفيذ الجديدة ورسوم الربط على شبكة الصرف الصحي .

(بترا)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )