facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طقس معتدل في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق

طقس معتدل في المرتفعات والسهول وحار في باقي المناطق

القبة نيوز- تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ الأربعاء، بكتلة هوائية حارة وجافة مرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري، تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية ، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الخميس ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لترتفع عن معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بنحو8-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، والرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في المناطق الجنوبية من المملكة وتثير فيها الغبار .
ويتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة يوم الجمعة، وتنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 31 - 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 27 - 17، وفي مرتفعات الشراة 26 - 16، وفي مناطق البادية 34 - 17، وفي مناطق السهول 29 - 19، وفي الاغوار الشمالية 36 - 19، وفي الأغوار الجنوبية 39 - 22، وفي البحر الميت 38 - 23، وفي خليج العقبة 39 - 23 درجة مئوية. --(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )