facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الثقافة ابو رمان يفتتح مهرجان السلط الرابع للثقافة والفنون

وزير الثقافة ابو رمان يفتتح مهرجان السلط الرابع للثقافة والفنون

القبة نيوز - بالسلط تقرأ روح المجد وتستنشق الإبداع حرا من أقفال الزمن ليفتتح بها وزير الثقافه والشباب د. محمد ابو رمان يوم السبت 12/10/2019 مهرجان السلط الرابع للثقافة والفنون ، حيث تنظم هذا المهرجان مديرية الثقافة والهيئات الثقافية في السلط ومحافظة البلقاء، وحضر رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان وعدة فعاليات ثقافية وشعبية في المحافظة.


تخلل حفل الافتتاح الذي أقيم في المركز الثقافي بالسلط كلمة ترحيبية لمدير ثقافة البلقاء معتصم غوشة قال فيها : "أن هذا المهرجان يعتبر من الفعاليات المميزة التي تعبر عن الحراك الثقافي والفلكلوري والتراثي والفني لمدينة السلط هذه المدينة العريقة بتاريخها وتراثها وثقافتها، ثم أشاد بكل الهيئات الثقافية والجهات ذات العلاقة التي ساهمت في إنجاح المهرجان الذي يشتمل على العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والفلكلورية التي تعبر عن ثقافة وتراث مدينة السلط .

ثم تخلل حفل الافتتاح على فقرات فنية قدمها كورال الجامعة وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية وفرقة اللوزيين .

ومن الجميل مسيرات الاطفال والدراجات النارية والخيال التي جابت شوارع وسط مدينة السلط احتفالا بانطلاق المهرجان والتي أضفت أجواء جميله للمهرجان.

واشتملت فعاليات المهرجان التي تستمر حتى يوم الاثنين 14/10/2019 على معارض وبازارات للحرف والمنتجات التقليدية وندوات ثقافية وأمسيات شعرية وفقرات للأطفال وتعاليل تراثية وثقافية وحفلات غنائية ستقام في مقرات المنتديات الثقافية في مدينة ومحافظة البلقاء.

هكذا تخبرنا السلط الأم الرؤوم للأردنيين، كم تحمل أرضها صوت الحريه وتعبق سمائها برايات النصر والابداع والفكر.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير