facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حازم قشوع يحاضر عن الحياة الحزبية في البلاد

حازم قشوع يحاضر عن الحياة الحزبية في البلاد

القبة نيوز-- إستعرض النائب ووزير الشؤون البلدية الاسبق، الدكتور حازم قشوع أهمية الأحزاب السياسية في بناء الثقة بين المؤسسات الشعبية وصناعة القرار


جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها د. حازم قشوع اليوم الثلاثاء بتاريخ ٢٠١٩/٨/٢٧ عن الحياة الحزبية الأردنية بدعوة من جمعية التضامن النسائية حول الحياة الحزبية الأردنية بمشاركة إرحيل الغرايبة وعبدالعزيز الزبن و عبله أبو علبه وقيس زيادين.

وكما أكد على أهمية الأحزاب السياسية بإعتبارها رافعة رسمية للحياة العامة حيث تشكل الركن الأساس في تنفيذ الرؤية الملكية التي نصت على ضرورية تشكيل حكومات برلمانية حزبية .

وأشار إلى أن الأحزاب قادرة على تطوير العمل البرلماني الكتلي وهي قادرة بذات السياق على إغناء المشهد السياسي العام بألوان الطيف السياسي التعددي ، والذي نستطيع من خلاله إيجاد منارة ديموقراطية ونموذج فريد للمنطقة كما للأردن ، فإن فى وضع إستراتيجية عمل للوصول بالأحزاب إلى تشكيل حكومات برلمانية وإيجاد البرلمان السياسي الذي نريد فنحن بحاجة إلى توظيف الإرادة الملكية في الإطار الذي نطور فيه القوانين الناظمة بنا فيما قانوني الأحزاب والانتخابات إتجاه العمل الجماعي والعمل الحزبي وإتجاه إيجاد كتل نيابية تؤطر الحياة الديموقراطية .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )