facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا

ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا

القبة نيوز- كتب شرف الدين ابو رمان

قرأت مقالا منع من النشر للأستاذ الكبير عبدالهادي راجي المجالي.. يتغنى به بالبطل الشهيد ابو ليلى مقابل الممثلين في مسلسل " جن"..
نعم استاذي؛ فلا مقارنة بين الابطال الحقيقين والابطال الوهميين.. وليلة بطولة ابو ليلى.. لم ينم الأردنيون وهم يتابعون البطل.. يدعون ربهم له بأن ينصره؛ فخورين بخبر استشهاده كأنه فرد من افراد أسرهم.. أعاد لنا الأمل بجيل المقاومة والبطولة..
وقدم الأردنيون أيضا زينة شبابهم شهداء؛ في فلسطين وفي الجولان؛ وفي حماية الأردن من الإرهاب والتطرف داخل الجغرافيا الأردنية وخارجها..
ما اغضبنا من المسلسل استاذي ليس فكرة إنتاج عمل درامي يحاكي الشباب الأردني؛ فهذا ما بحثنا عنه منذ سنوات طويلة.. وتمنيناه بعد أن " عُطلت" الدراما الأردنية؛ وانهارت شركات الإنتاج؛ نتيجة مواقف قومية أردنية نعتز ونفتخر بها؛ ودفعنا فاتورتها بعين الفرح.. فهذا هو الأردني في مواقفه القومية..
ما اغضبنا؛ اننا عندما بحثنا عن الشاب الأردني في الدراما العالمية؛ وجدناه شاب أو فتاة بذيئي اللسان؛ يقومون ب سلوكيات قذرة.. ويمارسون الدعارة عند الآثار التاريخية..
مجتمعنا ليس سليما بالكامل؛ ولسنا المدينة الفاضلة.. ولكنهم ليسوا عنوان شبابنا.. فشبابنا ان سعينا إلى " أنسنة" حياتهم؛ سنجدها كفاح اهاليهم في تأمين تعليمهم؛ وكفاحهم في البحث عن عمل، وحلم الزواج ممن احب؛ وبناء أسرة.. في شبابنا الطموح - وانت منهم - ؛ والمثابر؛ وفيه الذي عرف الشقى والتعب منذ نعومة اظافره؛ وحمل همّ اهله بدلا من ام يحملوه..
في شبابنا المثقف؛ والقاريء؛ والموهوب..
ويوجد لدينا من هو سيء الخلق والسلوك.. كنا قالت الأستاذة رنا حداد في مقال لها اطرب قلبي؛ انتظرنا ان يُقدم الشاب الأردني للعالم ب مواهبه وعلمه وكفاحه.. وليس ببوله..
اعلم قصدك استاذي، واقرا جيدا بين سطورك؛ ولا يحق لأي شخص المزاودة على وطنيتك؛ ومن حقنا أيضا ان نفخر بشباب وطننا.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )