facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إطلاق قاموس سلطان الشامل لطب الفم والأسنان

إطلاق قاموس سلطان الشامل لطب الفم والأسنان

القبة نيوز- أطلق نقيب أطباء الأسنان السابق د. عرفان سلطان "قاموس سلطان الشامل لطب الفم والأسنان"، والذي يحتوي على ترجمه شامله وموسعه للكلمات والتعابير والمصطلحات والتصريفات المستخدمه في طب الفم ألأسنان.

بدأ الدكتور عرفان العمل في القاموس عام 1983 بعد ان شعر بوجود نقص كبير في ترجمه الكلمات والمصطلحات الطبيه السنية ألأخرى والتي وردت في القواميس والمعاجم الطبيه السنيه المتوفره آنذاك.

وقال سلطان إنه شعر بالحاجه الى الرجوع الى اكثر من قاموس سواء في طب ألأسنان أو الطب العام للحصول على ترجمه وافيه شافيه، لذلك بدأ في التفكير بتأليف قاموس موسع وأكثر شمولا.

وأضاف: " أكرمني الله خلال هذه المده الطويله (من عام 1983 – 2019) والتي عملت خلالها في كتابه هذا القاموس الشامل على جمع وتنقيح العديد من الكلمات والمصطلحات والتعابير والتي وردت في القواميس والمعاجم العربيه وغير العربيه وكذلك التي وردت في الكتب والمقالات المختلفه في مجال طب الأسنان".

شملت الترجمه علوم تقويم ألأسنان والفكين وجراحه الفم والوجه والفكين وألاستعاضه الصناعيه من تركيبات ثابته ومتحركه وزراعه ألأسنان والعلاج التحفظي وأسنان ألأطفال وأمراض الفم والمعالجه اللبيه وعلم ألأنسجه حول السنيه وتشريح الفم والوجه وعلم ألأشعه وطب ألأسنان الفيزيائي ومواد طب ألأسنان وطب ألأسنان المساعد وعلوم الكمبيوتر وعلم ألاحصاء.

د. عرفان سلطان . طبيب وجراح الفم وألأسنان - إختصاصي تقويم ألأسنان والفكين.

ص,ب : 7822 – 11118 عمان – ألأردن .

خلوي : 00962795685334 ، هاتف : 0096265663883

بريد الكتروني : drirfan1946@gmail.com

صفحه الفيسبوك : https://web.facebook.com/irfan.sultan.7


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )