facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الخوالدة: الأمر يتطلب إرادة ملكية لاحقة

الخوالدة: الأمر يتطلب إرادة ملكية لاحقة

القبة نيوز - قال الوزير الاسبق الدكتور خليف الخوالده إن وزير الإدارة المحلية لا يمكنه ممارسة مهام وصلاحيات وزير الشؤون البلدية المنصوص عليها في التشريعات وكذلك الحال بالنسبة لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلا بعد تعديل التشريعات النافذة.


وبين الخوالدة في تغريدة له أن الإرادة الملكية السامية خلت من أي إشارة إلى الوزارات القائمة (الشؤون البلدية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)، الأمر الذي يتطلب ارادة ملكية لاحقة تتضمن تكليف وزيري الادارة المحلية والاقتصاد الرقمي بمهام بمهام وصلاحيات وزيري الشؤون البلدية والاتصالات.

وتاليا ما قاله الخوالدة:

بتقديري المتواضع لا يستطيع معالي وزير الادارة المحلية ممارسة مهام وصلاحيات وزير الشؤون البلدية المنصوص عليها في التشريعات وكذلك الحال بالنسبة لمعالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة لا يستطيع ممارسة مهام وصلاحيات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلا بعد تعديل التشريعات النافذة.

كما أن الإرادة الملكية السامية خلت من أي إشارة إلى الوزارات القائمة (الشؤون البلدية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

الأمر يتطلب إرادة ملكية سامية لاحقة تتضمن تكليف معالي وزير الادارة المحلية بمهام وصلاحيات وزير الشؤون البلدية المنصوص عليها في التشريعات لحين تعديلها، وتكليف معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بمهام وصلاحيات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنصوص عليها في التشريعات لحين تعديلها. ما أوردته الحكومة - مع تقديري - على منصة "حقك تعرف" غير دقيق وتفاصيل ذلك كثيرة.


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )