facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤسسة شموع الأردن وفلسطين تطلق قريباً مبادرتها الوطنية

مؤسسة شموع الأردن وفلسطين تطلق قريباً مبادرتها الوطنية
القبة نيوز-في ذكرى يوم الأرض الفلسطينية, وعلى أعتاب عيد الاستقلال لمملكتنا الحبيبة, تستعد "مؤسسة شموع الأردن وفلسطين", ممثلة بالسيد/ هاني القضاة, على أرض الأردن, لتطلق مبادرتها الوطنية "شموع الوطن", وذلك في خطوة متقدمة منها, على طريق مسيرتها للتنمية الوطنية المستدامة, تماشياً مع توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية نحو دعم القدس الشريف, والدفاع عن عروبتها, وفي سياق سياستها الهادفة لدعم مسيرة التوأمة بين الشعبين التوأم: الأردني والفلسطيني.
ويأتي إطلاق هذه المبادرة, في غمرة الاحتفال بالأعياد الوطنية لكلا الدولتين الشقيقتين, حيث تقيم "مؤسسة شموع الأردن وفلسطين" مهرجان الوفاء لشهداء الأردن وفلسطين, على مسرح المدرج الروماني والساحة الهاشمية في العاصمة عمان,
وذلك أيام: 25/26/27 ــ4 ــ 2019م.
ويقام هذا العرس الوطني الحافل, تحت المظلة الوارفة لسمو الأميرة "سناء عاصم" حفظها ورعاها, باعتبار سموها الرئيسة الفخرية لمبادرة شموع الوطن, وبرعاية وزارة السياحة والآثار, وبحضور أصحاب السعادة سفراء الدول العربية والإسلامية والدول الصديقة في العاصمة عمان.
ويشتمل هذا الكرنفال الشعبي التراثي على نخبة من الفعاليات على الأيام الثلاثة للمهرجان, ونذكر من أبرز فقرات هذه الفعالية:
** إلقاء القصائد الشعرية, ولا سيما الشعبية "النبطية".
** المحاورات الزجلية الفلوكلورية.
** الدبكة الشعبية, والسامر, والهجيني, والدحية.
** عروض الأزياء الشعبية: الأردنية والفلسطينية.
** معرض مفتوح للكتاب.
** بازار مفتوح, للمنتجات الوطنية, والمشغولات اليدوية.
** عرض سلسة من البرامج التلفزيونية الوثائقية, ومنها:

1ــ برنامج (الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس الشريف).
2ــ برنامج (الفلوكلور والتراث الشعبي في الأردن وفلسطين).
3ــ برنامج (الصناعات الوطنية في الاردن وفلسطين).
4ــ برنامج (السياحة في الاردن وفلسطين).
** فقرات أخرى لاحقة.
ويأتي هذا الكرنفال في أجواء احتفالية, كعرس وطني حافل, تشارك فيه نخبة من الفرق الفنية والتراثية من كلا القطرين الشقيقين: الأردني والفلسطيني, تأكيداً على مبدأ الوحدة الاندماجية, كنواة للوحدة العربية الشاملة, والتي تتمحور حول عروبة القدس الشريف/ العاصمة الأبدية لدولة فلسطين الشقيقة.
وتأتي هذه الجهود الوطنية التي تبذلها "مؤسسة شموع الأردن وفلسطين", بالتعاون والتنسيق الكامل مع "جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية", برئاسة الشيخة صيتة الحنيطي الحديد.
من جانب آخر, تنطلق مبادرة "شموع الوطن" الريادية على الساحة الأردنية, تحت المظلة السامية لسمو الأميرة "سناء عاصم" حفظها الله ورعاها, كرئيسة فخرية ــ نعتز بها ــ للمبادرة, إضافة إلى عضوية فخرية لكل من السيدات والسادة: الشيخة صيتة الحنيطي الحديد (رئيس جمعية تنمية وتأهيل المرأة الريفية).
** الفنان القدير "جميل عواد".
** الفنانة القديرة "جولييت عواد".
** الإعلامية القديرة "إيمان الطوالبة".
** الشاعر الاردني محمد القضاة "
السيدة الفاضلة "آمال شابسوغ" (مديرة الجمعية الشيشانية للنساء).السيدة الفاضلة " نجاح محمد حمو" (رئيس جمعية السيدات لذوي الإعاقة الخيرية).
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )