facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الحمود: العمل مستمر لمجابهة آفة المخدرات

الحمود: العمل مستمر لمجابهة آفة المخدرات

القبة نيوز- اكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، أن العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته المديرية من خطط واستراتيجيات اعتمدت من خلالها على التشارك مع القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بالإضافة للشريك الرئيس في منظومتنا الامنية، وهو المواطن الذي يعد الطرف الأهم للعملية الامنية وهدفها.

واكد اللواء الحمود خلال رعايته اليوم الاربعاء، الاحتفال الذي أقامته إدارة مكافحة المخدرات لإطلاق كتيبات التوعية من مخاطر المخدرات، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية ودار المرجع للمطبوعات وبنك القاهرة عمان، أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يسهم في تعزيز جهودنا في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها. واضاف مدير الامن العام، أن الحملات التوعوية مستمرة لنشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات، وما تم اليوم يعد استمراراً لتلك الحملات التي اطلقت أخيرا، وكان آخرها حملة " ايدي بايدك " التي نفذتها ادارة مكافحة المخدرات، مثمنا جهود كافة المساهمين في انجاح هذا العمل الذي يعتبر تجسيدا فعليا للتشارك والتعاون الحقيقي بين ابناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها.
وقال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان كمال البكري: إن مؤسستنا البنكية تدعم المجتمع المحلي في كافة المجالات، ونؤمن ايمانا مطلقا في تفعيل التشارك الفعلي مع مؤسسات الدولة سواء الرسمية او المدنية، وان التعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات يعد واجبا على الجميع باعتبار أن آفة المخدرات سم يفتك بالمجتمعات، مضيفا ان اصدار هذا الدليل التوعوي يسهم في تنمية الطاقة الايجابية للأجيال الصاعدة وحماية الاطفال من المخدرات ومضارها.
من جهتها اشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة، الى أهمية رفع الوعي لدى الاهل في التصدي والوقاية من هذه الآفة، بالإضافة الى أن الجمعية تؤمن إيمانا تاماً بأن الوقاية بجميع مراحلها هي الطريق السليم لتمكين المجتمعات من تحسين أنماط حياة اطفالهم وتجعلهم يتبنون ممارسات صحية سليمة.
وبين أن هذا التعاون جاء استكمالا للدور الذي تقوم به مبادرة تحصين لوقاية الشباب من خطر المخدرات وليصبح دليلا مساعدا لأولياء الامور والتربويين واليافعين في محاربة المخدرات بأنواعها والتعرف على آثارها.
وفي السياق، افادت المديرة التنفيذية لدار المرجع للمطبوعات هند لارا منكو، أن الاهل ومقدمي الرعاية هم في الصفوف الامامية في حماية الاطفال من المخدرات، وسبل الحوار مفتوحة للتواصل معهم ووقايتهم من الادمان من خلال اطلاعهم على أساليب التوعية من أنواع المخدرات واسباب الإدمان عليها وكيفية اكتشافها بالإضافة لأنواع المخدرات وكيفية تعامل الأهل مع الإدمان.
وفي نهاية الحفل، قدم اللواء الحمود الدروع التذكارية لممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذا الدليل التوعوي. وجال الحضور داخل المتحف التوعوي في إدارة مكافحة المخدرات.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )