facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المعايطة يفتتح المؤتمر الوطني السنوي العاشر بعمان

المعايطة يفتتح المؤتمر الوطني السنوي العاشر بعمان

القبة نيوز-قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة: إن الحكومة الحالية وتنفيذاً للتوجهات الملكية السامية قدمت خطة ترتكز على مبادئ تعزيز مبدأ سيادة دولة القانون، وتعزيز الحقوق والواجبات، ودولة الإنتاج ودولة التكامل والتضامن.

وأضاف خلال افتتاحه، اليوم الأربعاء، مندوباً عن رئيس الوزراء، المؤتمر الوطني السنوي العاشر بعنوان "كيف نحقق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ببناء مستقبل الأردن الاستراتيجي": إن المؤتمر يحمل دلالات وأسئلة مهمة، ويعبر عن آمال وطموح جلالة الملك في تطوير مستقبل الأردن، والسير به إلى مقدمة دول وشعوب العالم؛ استمراراً لرسالة الهاشميين عبر التاريخ.
وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور بكر المجالي: إن الأردن يتجه نحو مزيد من البناء والتطوير إلا أن بعض الخطوات بحاجة لنقاشات بناءة لتخدم بناء الدولة والوطن؛ مؤكداً أن علينا الاستفادة مما طرحة جلالة الملك عبدالله الثاني بأوراقه النقاشية الملكية السبعة.
وبين رئيس مبادرة "تمكين" الدكتور محمد ابو عواد أن المؤتمر يسلط الضوء على رؤى وتطلعات جلالة الملك لتحقيقها من خلال مواجهة التحديات والصعوبات؛ وعلينا المساهمة بإيجاد فرص العمل للقضاء على الفقر والبطالة؛ من خلال إطلاق مبادرات من سماتها الحرص على البعد الوطني والانساني والنوعي والتثقيفي والولاء والانتماء.
وفي كلمة الجاليات الأردنية بالخارج، قال رئيس الهيئة الأردنية الأوروبية العليا الدكتور محمد أبو الرب: إن لسان حال المغتربين هو الولاء والانتماء للأردن وقيادته الهاشمية؛ مؤكدا التمسك بالثوابت الوطنية خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأشار رئيس مركز التفكير الإبداعي الدكتور محمد خليفة الى أن الهدف من المؤتمر هو بناء الانسان لأنه عماد التغيير؛ وان عملنا جديد ومميز، ويسعى الى إيجاد أفكار بناءة للشباب.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )