facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اختتام فعاليات ملتقى الصناعات الغذائية العربية

اختتام فعاليات ملتقى الصناعات الغذائية العربية

القبة نيوز - اختتمت في عمان الثلاثاء، فعاليات ملتقى "الصناعات الغذائية العربية لسلامة الغذاء وتيسير التجارة"، الذي نظمه الاتحاد العربي للصناعات الغذائية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

وأوصى المشاركون في الملتقى بضرورة تسهيل التجارة البينية بين جميع الدول وزيادة التعاون في سبيل توفير السلامة الغذائية والتركيز على دور التعليم الأكاديمي في تطوير الصناعات الغذائية العربية، وقطاع صناعات التعبئة والتغليف لدوره في دعم تنافسية قطاع الصناعات الغذائية.
ويعتبر الملتقى هو الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يُعقد بتنظيم من القطاع الخاص بمشاركة اليونيدو، وأصحاب الشركات العربية المصنعة للغذاء، ممثلة بالاتحاد العربي للصناعات الغذائية، وذلك بهدف إيصال رسالة إلى جميع القطاعات بأن سلامة وجودة الغذاء تحتل أولوية قصوى لدى القطاع الخاص العربي، وعليه مسؤوليات أساسية تجاهها.
وشارك في فعاليات الملتقى الذي افتتح أعماله امس، وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، ومجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة العاملة في قطاعات الصناعة الغذائية في الوطن العربي وغرف التجارة العربية، بالإضافة إلى المنظمات والمؤسسات العربية العاملة في إطار جامعة الدول العربية.
--(بترا)


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )