facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

لقاء حواري .. على المرأة تطوير قدراتها ومهاراتها الإدارية والقيادية

لقاء حواري .. على المرأة تطوير قدراتها ومهاراتها الإدارية والقيادية

القبة نيوز- قالت مديرة المعهد القضائي، القاضية إحسان بركات، إن دور المرأة في المناصب القيادية في المملكة لا يزال بين مد وجزر، رغم أنها أثبتت تميزها وكفاءتها في كافة المناصب التي شغلتها.

وأضافت خلال لقاء حواري بعنوان "القيادة بالتأثير /نموذج القائد المؤثر"، نظمه مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية في جامعة اليرموك ضمن برنامج "تمكين المرأة لأدوار القيادة"، اليوم الاثنين، إن من حق المرأة تولي أدواراً قيادية في كافة مؤسساتنا الوطنية، مشددة على ضرورة أن تعمل المرأة على تطوير قدراتها ومهاراتها الإدارية والعلمية والقيادية بما يمكنها من إثبات قدرتها على تولي مختلف المناصب القيادية.
ولفتت بركات إلى أن عملها كمديرة للمعهد القضائي يعد تشريفاً للمرأة الأردنية، مستعرضة محطات التطور التي شهدتها خلال مسيرتها العملية والمناصب الإدارية التي تولتها، حيث تعتبر أول امرأة يتم تعيينها في مناصب قضائية قيادية أردنية.
بدورها، قدمت مديرة مركز الأميرة بسمة، الدكتورة آمنة خصاونة، إيجازا حول "برنامج تمكين المرأة لأدوار القيادة"، الذي ينفذه المركز بالتعاون مع منتدى اتحاد الفيدراليات، بتمويل من الحكومة الكندية، ويستهدف تدريب 40 موظفة من الكادر الإداري في الجامعة على تعزيز المهارات الحياتية الإدارية القيادية لديهن.
وفي نهاية اللقاء الحواري الذي حضره عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمشاركات في البرنامج، دار حوار موسع أجابت من خلاله بركات على أسئلة واستفسار الحضور.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )