facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السوالقة والشقيرات تحصدان لقب امرأة العام في مجال العلوم والعلوم الاجتماعية

السوالقة والشقيرات تحصدان لقب امرأة العام في مجال العلوم والعلوم الاجتماعية

القبة نيوز-- حصدت الاكاديميتان رولا السوالقة والدكتورة باسمة الشقيرات عضوتا هيئة التدريس في الجامعة الأردنية على لقب امرأة العام 2019 في مجال العلوم والعلوم الاجتماعية من منظمة فينوس العالمية وذلك بعد اختيارهما من قبل لجنة متخصصة تضم خبراء من ايبكس.


وتم تكريم السوالقة والشقيرات في حفل اقيم في مدينة شيناي الهندية.

السوالقة والشقيرات اكدتا في تصريحات صحفية لوكالة الانباء الاردنية انها فخورة بهذا الانجاز الذي جاء بعد فرض المرأة الأردنية نفسها بقوة على الساحة المحلية والعربية والعالمية.

وشددتا ايضا على الامكانيات التي هيأها الاردن والجامعة الاردنية لتحصد هذه الجائرة العالمية.

السوالقة عضوة هيئة التدريس في كلية الآداب بالجامعة الأردنية، قالت ان هذه ليست المرة الأولى التي تقف المرأة الأردنية على منصات التتويج بل سبقها كثيرات في مجالات عدة، فيما اعتبرت الشقيرات وهي عضوة هيئة التدريس بكلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأردنية، إن الطريق إلى هذه الجائزة لم يكن سهلا في ظل المنافسة عليها من دول كثيرة

وخضعت اعمال السوالقة والشقيرات العلمية والاجتماعية الى تقييم الخبراء، وقياس مدى تأثيرها على المجتمع والصعوبات التي واجهتها لتحقيق هذا الانجاز.

يذكر أن جائزة فينوس Venus الدولية للمرأة الشَّابة الموهوبة والمبدعة في علم الاجتماع تقدّم من قِبل مركز البحوث والتصميم المتقدم كارد CARD لمؤسسة فينوس الدولية VIF بناء على معايير منظمة اكسبيرت Expert الدولية ومنظمة ابيكس Apex العالمية وتمنح بناء على توصية لجنة تحكيم تضم خبراء منها.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )