facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انطلاق القمة الإقليمية الأولى لـ«النساء في الأخبار» بمشاركة 80 صحفية وإعلاميةفي بيروت

انطلاق القمة الإقليمية الأولى لـ«النساء في الأخبار» بمشاركة 80 صحفية وإعلاميةفي بيروت

القبة نيوز-انطلقت القمة الاقليمية الأولى لمنظمة(وان-ايفرا)النساء في الاخبار بمشاركة دولية واسعة من مختلف الدول العربية ضمت الاردن ومصر ولبنان 80إعلامية وصحفية تم تدريبهن للمشاركة في تعزيز قيادة النساء وصوتهن في مجال الأخبار وذلك بتزويدهن بمهارات وأستراتيجيات ودعم لبناء الشبكات بينهن لاخذ مواقع قيادية أكبر داخل مؤسساتهن الاعلامية.

القمة الأقليمية ستتضمن العديد من الورش يشارك بها عددا عن الاعلاميات والصحفيات وفرانسيس موريل سيشارك في جلسة حوار مع المدير التنفيذي لوان-إيفرا فينسنت بيراني عن "القيادة، إدارة التغيير، والتحولات: دروس من فرنسا." فرانسيس موريل هو الرئيس التنفيذي لجريدتي Les Echos و Le Parisien في فرنسا.

كان أحد رواد للتحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية الفرنسية مثل Le Figaro و Les Echos و Le Parisien ورائد في ابتكارات صناعة الإعلام في فرنسا وأوروبا. كما أن فرانسيس هو أحد مؤسسي مبادرة الأخبار الرقمية (DNI) ووزيرة الإعلام الاردنية جمانة غنيمات وزير الاعلام اللبناني ملحم الرياشي والعديد من رؤوساء التحرير من الدول المشاركة والاستاذه فاطمة فرج المديرة الاقليميةلبرنامج النساء في الاخبار في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومديرة البرنامج والمركز الاعلامي للحقوق الجندرية في المؤسسة العربية للحريات والمساواة ميرا عبدالله والعديد من المدربين في الدول المشاركة .

المشاركة عطاف رويضان من الاردن ومديرة راديو البلد قالت انها فرصة جيدة لاستفادة الاعلاميات من هذه الورش التدريبية في البرنامج وفرصة لاثبات دور المرأة في القيادة في مراكز تواجدها وأن المرأه لديها روح عالية في إدارة المراكز الاعلامية وتوجيه زميلاتها في العمل الاعلامي على عكس الصورة النمطية التي أخذت عن المرأه في إدارة المؤسسات الاعلامية أن المرأه هي عدو المرأه سمر حدادين منسقة برنامج النساء في الاخبارفي الاردن أشارت على حرص الاردن في مشاركة المرأه في برنامج النساء وإعطائها الفرص أينما أتيحت لتحقق وتواكب نجاحات المرأه في كل مجال والإعلام على الخصوص .

ويشار أن القمة ستعقد على مدى ثلاثة أيام تسعى المشاركات فيها الى بناء شبكة من التواصل الدائم لدعم وصول المرأة الإعلامية الى مراكز قيادية متقدمة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )