facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إطلاق جوائز برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في الأردن

إطلاق جوائز برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي في الأردن

القبة نيوز- اعلن سفير الوطن العربي لبرنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي سلطان الخيل انه تم اطلاق برنامج التميز والذكاء المجتمعي في حلته الجديدة لعام 2019 ليشمل مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية الموجهة للأسرة والأفراد من كل الفئات المجتمعية والعمرية (الأطفال والشباب والأسرة والزوج والزوجة والجد والجدات وكبار المواطنين) وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم او تدعم المشاريع الشبابية اوالاسرية اوالمجتمعية.

حيث يستقطب البرنامج الشباب الاردني والعربي المتواجد في كافة انحاء العالم و يمتاز البرنامج بتركيزه على الذكاء المجتمعي، والذي يمكن تعريفه بأنه القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها إلى فرص للتطوير، حيث يطرح البرنامج ثلاثة مجالات مختلفة وهي التميز الفردي، والعمل الجماعي، والجهات الداعمة. 

واكد الخيل ان هدف مجال التميز الفردي والعمل الجماعي هو التعريف بإنجازات الأفراد والفرق الذين تتراوح اعمارهم بين (15 سنة – 30 سنة) في مجالات الثقافة والفنون، العلوم وتكنولوجيا المستقبل والمسؤولية المجتمعية. كما يتضمن مجال العمل الجماعي فئة خاصة تسمى "بالمبادرة المجتمعية المبتكرة" التي تسعى الى تحفيز افراد المجتمع بغض النظر عن العمر لتقديم مبادرات مجتمعية متميزة.

واضاف ان مجال الجهات الداعمة يهدف إلى التعريف بالجهات المتخصصة التي تقوم بدعم ورعاية وتشجيع وتطوير قــدرات أي من فئات المجتمع (من أسُر وشباب وأصحاب الهمم). 

ودعا الخيل جميع الشباب الاردنيين والمؤسسات المعنية للترشح والمنافسة للحصول على هذا التكريم الدولي و على الراغبين بالمشاركة ومعرفة شروطها زيارة الموقع الالكتروني: 

hhsfbmawards.ae والتواصل مع سفير البرنامج عبر البريد الالكتروني التالي: hhsfbmawards@gmail.com 

ويذكر ان البرنامج جاء بمبادرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية، رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة، لصناعة الفرق في المجتمع المحلي والعالمي، عبر إبراز المتميزين والمبتكرين من الأفراد والمؤسسات وتتراوح مكافآت البرنامج بين 50 -200 الف درهم اماراتي. 

ويذكر انه تم تكليف الشاب سلطان الخيل سفيرا للبرنامج بعد ان كان سفيرا لجائزة الشباب العربي الدولية في الاردن واول الفائزين الاردنيين بالنسخة السابقة من البرنامج في عام 2012 عن فئة الفنون.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )