facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النواب یبحثون نقل النفط من العقبة إلى المصفاة

النواب یبحثون نقل النفط من العقبة إلى المصفاة

القبة نيوز - بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النیابیة موضوع عملیة نقل المشتقات النفطیة من العقبة إلى شركة مصفاة البترول الأردنیة في مدینة الزرقاء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدتھ اللجنة ،الأحد برئاسة النائب المھندس حسن العجارمة وحضور وزیرة الطاقة والثروة المعدنیة ھالة زواتي، ومدیر عام "المصفاة" عبد الكریم العلاوین، ورئیس نقابة أصحاب الشاحنات محمد خیر الداوود، وعدد من أصحاب شركات النقل. ً

وبین العجارمة أن القرار الأخیر لـ"المصفاة"، والمتضمن إنشاء جھة تقوم بإدارة وتنظیم عملیة نقل النفط من العقبة إلى "المصفاة"، سیلحق ضررا بالشركات العاملة والبالغ عددھا 61 ً شركة، مؤكدا أن الشركات الناقلة سـ"تواصل عملھا الحالي". ً

من جھتھا، أوضحت زواتي أن الحكومة یھمھما أولا ً وأخیرا "أن لا تتأثر أي جھة سلبًا سواء أكانت الشركة أو الناقل"، مشیرة إلى أن الحكومة ً ماضیة بتعزیز نھجھا في الانفتاح والحوار مع كل الأطراف ذات العلاقة وصولا لتحقیق الأھداف المرجوة.

من جانبھ، أوضح العلاوین أن الشركات الناقلة والأفراد (سائقي صھاریج نقل المشتقات النفطیة) یقومون بنقل نحو 5.7 ملیون طن من المشتقات النفطیة. وقال "إنھ عندما استبدلت الحكومة مادة الدیزل بالغاز الطبیعي انخفض الاعتماد على المشتقات النفطیة لحوالي 5.2 ملیون طن"، مضیفًا أن شركة مصفاة البترول الأردنیة "تعمل على أسس تجاریة".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير