facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجيش الإسرائيلي يستنفر قواته تحسبا لإطلاق طائرات ورقية من غزة

الجيش الإسرائيلي يستنفر قواته تحسبا لإطلاق طائرات ورقية من غزة

القبة نيوز-استنفر الجيش الإسرائيلي قواته على الجانب الإسرائيلي من حدود قطاع غزة، اليوم الجمعة، تحسبا لإطلاق فلسطينيين آلاف الطائرات الورقية المحترقة من القطاع، بحسب صحيفة إسرائيلية.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن "قوات الأمن تتوقع ارتفاعاً في إطلاق الطائرات الورقية المحترقة من قبل سكان غزة، بمساعدة طائرات صغيرة بلا طيار، والتي أتت على آلاف الدونمات (الدونم = 1000 متر مربع) من الأراضي الزراعية الإسرائيلية"، خلال الأسابيع الأخيرة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع بالمقابل انخفاض عدد المشاركين في الاحتجاجات الفلسطينية قرب الحدود مقارنة مع الأعداد التي شاركت في الأسابيع الماضية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه "من غير المتوقع أن يطلق الجيش النار على موجهي الطائرات الورقية برغم دعوة وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، الأسبوع الماضي، القناصة الإسرائيليين لإطلاق النار على الفلسطينيين في غزة الذين يتم رصدهم وهم يطلقون الطائرات الورقية قرب حدود إسرائيل".

وقالت "بدلاً من ذلك، يأمل الجيش الإسرائيلي أن تكفي سياسة جديدة تتمثل في إطلاق طلقات تحذيرية من الطائرات الإسرائيلية على مقربة من موجهي هذه الطائرات لردعهم عن إطلاقها، وفي حالة فشل التدابير الجديدة، من المحتمل أن يتم تفويض الطائرات بتنفيذ هجمات دقيقة ضد مطلقي الطائرات الورقية".

وأشارت إلى أن فلسطينيين توعدوا بإطلاق 5 آلاف طائرة ورقية، اليوم، بمناسبة حلول عيد الفطر.

من جهتها، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الجمعة، إن الطائرات الورقية التي أطلقت من غزة تسببت بنحو 412 حريقا خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت الصحيفة، عن الحاخام دودي سيمحي، ضابط الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي، إن النيران أتت على نحو 25 ألف دونم من الأراضي الزراعية في المناطق المتاخمة لقطاع غزة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير