facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المركز الثقافي الملكي ينظم أيامه الثقافية في معان

المركز الثقافي الملكي ينظم أيامه الثقافية في معان

القبة نيوز- نظم المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع جمعية ربوع البادية لإحياء التراث أياما ثقافية في لواء الحسينية بمحافظة معان واستمرت ثلاثة أيام.

وقال مدير عام المركز محمد أبو سماقه في بيان صحافي اليوم إن تنظيم مثل هذه النشاطات يُعد جزءًا من خطة عمل المركز الذي يسهم في تعزيز مسيرة التنمية الثقافية المحلية، ورعاية الإبداع والمبدعين في حقول الثقافة المتعددة.

وأكد أن هذه الأيام تأتي انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية الموهوبين والمبدعين ودعمهم، وتوجيه الطاقات والقدرات الإبداعية نحو العمل والإنجاز.

وبين حرص المركز على نشر الوعي الثقافي وتفعيله في محافظات المملكة كافة دون استثناء.

وأضاف أن الأيام الثقافية التي أطلقها المركز في عام 2010 تعود هذا العام؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة والشمولية في توزيع مكتسبات التنمية الثقافية على أبناء الوطن.

وأشار إلى أنَ الفعاليات والأنشطة التي اعتمدت في البرنامج تنوعت وتعددت لتناسب احتياجات المجتمع المحلي في اللواء، وتراعي الذوق العام للجمهور، إذ يقام معرض الصناعات والحرف اليدوية لأبناء الحسينية، مما يتيح الفرصة أمامهم لعرض إبداعاتهم، وتنمية مهاراتهم وخبراتهم، وترويج منتجاتهم، لاسيَما وأن عدداً غير قليل من الناس تروقهم المنتجات اليدوية المحلية، ويحرصون على اقتنائها.

وأوضح أن البرنامج إلى جانب العرض المسرحي للكبار يشمل عرضين مسرحيين للأطفال وبعض الفقرات الخاصة بهم.

ولفت إلى أن ثقافة الطفل عامل مهم في بناء شخصيته، وتنمية معارفه، وتهذيب ذائقته الجمالية، وستقام أمسيات وحفلات فنية تستلهم مكونات تراثنا الأصيل.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير