facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صالح الهقيش يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم

صالح الهقيش يخوض نهائيات شاعر المليون اليوم

القبة نيوز -في ختام الموسم الـ8 من «شاعر المليون»، يتنافس مساء اليوم (الثلاثاء)، 6 شعراء، بينهم 3 سعوديين، على لقب «شاعر المليون» وجوائز بقيمة 15 مليون درهم إماراتي، إذ تشهد الحلقة الأخيرة تنافس كل من: نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري، من السعودية، وبتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن.

وأوضح رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي أن البرنامج انطلق منذ 12 عاما وأسهم في دعم مسيرة الأدب والثقافة وإعادة إحياء الاهتمام بالشعر، وأن هذه السنوات كانت حافلة بالإبداع والعطاء، والتي بدأتها وواصلتها عاصمة الشعر والشعراء «أبوظبي» منذ العام 2006 ، قدمت خلالها 384 شاعرا.

وأكد المزروعي أن ما حققه برنامج «شاعر المليون» في موسمه الـ8 من نجاح مميز، يعود إلى الدعم اللامحدود من قبل قيادة الإمارات الرشيدة.

وأشار إلى أن أبوظبي نجحت من خلال برنامجي أمير الشعراء، وشاعر المليون، في أن تستلهم من تراثنا الثقافي وحضارتنا الأفكار والمعاني والطموحات المشروعة بتفعيل دورنا في المشهد الثقافي الإقليمي والدولي، ما ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز معاصر للإشعاع الحضاري، وملتقى عالمي للأدب والثقافة. (عكاظ)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير