facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مركز نحن نشارك بالزرقاء يقيم الحفل الختامي لمشروع نزاهة

مركز نحن نشارك بالزرقاء يقيم الحفل الختامي لمشروع نزاهة

القبة نيوز - عقد مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني، اليوم الأربعاء، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، الحفل الختامي لمشروع نزاهة (تعزيز الحكم الرشيد والمشاركة على المستوى البلدي)، بالشراكة مع مركز الحياة راصد والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

وتحدث مدير عام مركز نحن نشارك، محمود الصبيحات، عن أهمية المشروع الهادف إلى إشراك المجتمع المدني في الحوار مع السلطات العامة، من خلال نهج تشاركي يسمح بالتعبير عن الآراء والاهتمامات، وتمكين منظمات المجتمع المدني والمنظمات المجتمعية والشباب في تعزيز المساءلة الاجتماعية، إضافة إلى التأثير على عملية صنع القرارات السياسية، ووضع المعايير المشتركة والبرامج الرامية لبناء قدرات المجتمع المدني والمنظمات المجتمعية لتحقيق حوكمة أفضل.

وقال إن المشروع سيعمل على تعزيز الحوكمة الرشيدة، وتعزيز المساءلة الاجتماعية والنزاهة، مشيرًا إلى أحد مخرجات هذا المشروع والمتمثل في "دليل مؤسسات المجتمع المدني المحلية في تعزيز الشفافية والحوكمة في العمل البلدي". 

بدورهم، تحدث رؤساء البلديات المشاركة عن دورهم في المشروع، إذ أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني أهمية المشروع في تعزيز الحوكمة الرشيدة، لافتًا إلى أن البلدية تسعى إلى تحسين التواصل مع المواطنين برفع الوعي حول دور البلديات وتعزيز دورها، من خلال تخصيص مساحة أسبوعية في إذاعة البلدية للحديث عن المواضيع ذات الصلة بالمشاركة العامة. 

بدوره، قال رئيس بلدية الظليل، نضال العوضات، إن المشروع أسهم في تعزيز القدرات المؤسسية للبلدية، من خلال التدريب المستمر للموظفين وتبني أحدث التقنيات في إدارة الموارد والخدمات.

وأشار مدير وحدة التنمية في بلدية الهاشمية، المهندس قاسم الصرايرة، بالنيابة عن الرئيس، بأنهم سيعملون على تنفيذ معظم التوصيات الخاصة بالمشروع، من خلال زيادة إشراك الموظفين بالأنشطة المختلفة في البلدية، وزيادة الإهتمام بالتوثيق الخاص بالبلدية، موضحًا بأن بلدية الهاشمية شكلت فريقًا لتوثيق أعمال البلدية وإنجازاتها والإعلان عن التقدم المتحقق كل 10 أيام، من خلال منصات التواصل الإجتماعي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير