facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

“التربية النيابية” تؤكد أهمية معالجة الفاقد التعليمي

“التربية النيابية” تؤكد أهمية معالجة الفاقد التعليمي

 القبة نيوز - أكد رئيس لجنة التربية والتعليم النبابية، بلال المومني، أهمية معالجة الفاقد التعليمي الذي حصل أثناء تعطيل المدارس وإيقاف التعليم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشدد بحضور عمداء كليات العلوم التربوية لعدد من الجامعات، ومعلمين متقاعدين، على ضرورة الاستفادة من خبرات متخصصين واستراتيجيين لبناء نموذج للارتقاء بنوعية التعليم.

وقال المومني إن أساس العملية التربوية، هو المعلم، الأمر الذي يؤكد ضرورة إيجاد بيئة جاذبة ومحفزة للمعلمين، ليقدموا أفضل ما لديهم في رسالتهم التي يحملونها، مشيرا إلى ضرورة إشراك الخبراء التربويين والأكاديميين في وضع ورسم سياسة المناهج المدرسية للاستفادة من خبراتهم الفنية التراكمية.

كما أكد المومني أهمية التعليم ودوره في بناء المجتمعات ونهضتها وتطورها، الأمر الذي ينعكس على أداء العمل بكفاءة أعلى.

من جهتهم، دعا النواب، أسماء الرواحنة، وامغير الدعجة، وعطا ابداح، وعلي الطراونة، إلى الارتقاء بدور المعلم لينعكس ذلك ايجابا على العملية التربوية والتعليمية.

بدورهم، عرض عمداء كليات العلوم التربوية في جامعات، اليرموك، وآل البيت، والعلوم والتكنولوجيا، لأبرز التحديات التي تواجه العملية التربوية، وضرورة تعديل المناهج الدراسية بما يتوافق وتحسين الوضع الدراسي للطلبة ونتائج تقييمهم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير