facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية : الشباب الأردني يدرك أهمية العمل الحزبي والسياسي

مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية : الشباب الأردني يدرك أهمية العمل الحزبي والسياسي
القبة نيوز - أكد مقرر لجنة التعليم والشباب النيابية، محمد المحارمة، أن الشباب الأردني يعيش اليوم مرحلة متطورة من الوعي والإدراك بأهمية الانخراط في العمل الحزبي والسياسي، مما يؤدي إلى دور كبير في عملية التغيير والإصلاح المطلوبة. جاءت هذه التصريحات خلال لقاء حواري نظم تحت عنوان "مُمارسة العمل الحزبي في الجامعات وأثر قوانين الانتخاب والأحزاب في تعزيز المشاركة السياسية والانخراط في العمل الحزبي"، حضره مجموعة من الشباب وخريجي برنامج "أنا أشارك" في العاصمة عمان يوم الأربعاء.

وأشار المحارمة إلى أن التعديلات الأخيرة على الدستور الأردني وإقرار قوانين الانتخاب والأحزاب تضمنت العديد من النصوص المحفزة للشباب والمرأة، ودعا إلى استغلال هذه الفرصة من خلال توسيع قاعدة المشاركة في الحياة السياسية والحزبية. وأوضح أن الشباب الأردني يتمتع بقدرات وإمكانيات تؤهلهم للمساهمة في التغيير المرجو، وأن لهم دورًا كبيرًا في تصحيح الصورة النمطية المنتشرة حول المشاركة الحزبية.

من جانبهم، أعرب النواب زيد العتوم ودينا البشير وهايل عياش عن قلقهم إزاء غياب الشباب والمرأة عن الحياة السياسية وتأثير ذلك على تطور الحياة البرلمانية. ودعوا الشباب إلى المبادرة في الانخراط السياسي والحزبي والمشاركة بطرق جديد

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير