facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

رئيس مجلس محافظة البلقاء يتفقد المدينة الصناعية في السلط

رئيس مجلس محافظة البلقاء يتفقد المدينة الصناعية في السلط

القبة نيوز- تفقد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة، اليوم السبت، مشروع المدينة الصناعية في السلط للوقوف على المعيقات التي تحول دون افتتاح المشروع.

وقال العواملة، إن المشروع يعتبر فرصة ذهبية لتوفير فرص عمل للمتعطلين من أبناء السلط، لكن هناك معيقات تحول دون افتتاحه، كإيصال الكهرباء من خلال الكابل الرئيسي وإنشاء محطة للصرف الصحي لخدمة المشاريع.


وأضاف أن المشروع يعتبر من أهم المشاريع الحيوية والتنموية الجاذبة للاستثمار، إذ أن مستثمرين محليين وعرب بدأوا بالتجهيز لإقامة مشاريعهم في المدينة الصناعية بالسلط.


وبين المهندس أحمد عيد من وزارة الأشغال العامة، أن معظم مراحل المشروع أصبحت جاهزة مثل الأراضي الاستثمارية والهناجر والمباني الإدارية وخزانات المياه وبنسبة إنجاز تقارب 100 بالمئة.


وبالنسبة للطرق داخل المدينة الصناعية، بين عيد أنها بمراحلها النهائية وبنسبة إنجاز 80 بالمئة، ومن المتوقع الانتهاء من تعبيدها خلال 45 يوماً لتكون جاهزة.


وبخصوص المعيقات التي تواجه المشروع وخاصة الكهرباء والصرف الصحي، أشار المهندس عيد إلى أنه تم توصيل الكهرباء إلى المشاريع التي تنفذ حالياً داخل المدينة من خلال محولات صغيرة، وأن موضوع الكابل وإيصاله إلى موقع المدينة وشبكه بالمحول الرئيسي الموجود داخل المشروع في طريقه للحل بعد موافقة شركة الكهرباء على تنفيذه.


ويشتمل مشروع إنشاء مدينة السلط الصناعية - المرحلة الأولى على أعمال الحفريات والطمم اللازمة لهذه المرحلة بما في ذلك تسوية مواقع القطع الصناعية، وأعمال طرق وساحات اسفلتية بمساحة 25 ألف متر مربع.


وأضاف أنه تم الاتفاق بين شركة المدن الصناعية ووزارة الأشغال العامة على أن يقوم المقاول بتنفيذ الهناجر بمساحة إجمالية تبلغ 10 آلاف و300 متر مربع ومساحات مختلفة. وأشار المستثمر هاني طه البسط صاحب أول مشروع يتم تشغيله في المدينة الصناعية إلى أن دافعه للاستثمار فيها، أنها من أفضل المدن الصناعية على مستوى المملكة من حيث شبكة الطرق المحيطة وقربها من العاصمة، ووجود مجموعة من الحوافز للاستثمار فيها .


وطالب الجهات المسؤولة بتذليل العقبات في وجه المستثمرين من حيث توفير بنية تحتية متكاملة والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصرف صحي وغيرها، حيث لا زلنا نواجه مشاكل في المدينة وبحاجة إلى حلول سريعة، حتى يتم افتتاحها وتكون جاهزة لاستقبال مزيد من المشاريع والاستثمارات.


وأشار إلى أن مشروعه يتمثل بإنتاج قواطع وشبابيك وأبواب من مواد صديقة للبيئة وقابلة للتصدير للخارج حسب شروط الاستثمار في المدينة الصناعية، وسيوفر المشروع من خلال مراحله الثلاث 45 فرصة عمل للأردنيين.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير