facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

كابوس الجمعة في بيروت.. اختناق مداخل العاصمة.. لبنانيون دخنوا “الارجيلة” .. وقيادة الجيش تعتذر (صور وفيديو)

كابوس الجمعة في بيروت.. اختناق مداخل العاصمة.. لبنانيون دخنوا “الارجيلة” .. وقيادة الجيش تعتذر (صور وفيديو)

القبة نيوز-شهدت مداخل العاصمة بيروت منذ الصباح الجمعة حالة غير مسبوقة من الازدحام ما ادى الى توقف السير بشكل كلي خاصة المداخل الشمالية العاصمة. 

وتحولت مداخل العاصمة وضواحيها الى أكوام من السيارات وسط حالة سخط ظهرت عبر وسائل الإعلام اللبنانية التي أنبرت لتغطية الحدث.

 وتعود أسباب الازدحام الذي أدى إلى عدم وصول الاف اللبنانيين إلى أعمالهم الى التحضيرات التي يقوم بها الجيش اللبناني للعرض العسكري لمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال بعد أيام، وكذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي أغلقت عدد من الطرقات خاصة الساحلية. 

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قد اعلنت انه لمناسبة عيد الاستقلال وإقامة احتفال مركزي لهذه الغاية في جادة شفيق الوزان ـ وسط بيروت، ستُقام تمارين تحضيرية على العرض العسكري، اعتباراً من الساعة السادسة والنصف صباحاً من أيام الجمعة، السبت، الاثنين والأربعاء.

انتشرت مقاطع مصورة من قلب الزحمة التي ضربت العاصمة اللبنانية بيروت، تظهر حلّاقاً يقوم بقص شعر احد المواطنين في وسط الشارع بين السيارات، بينما يقوم مواطن آخر بتدخين النرجيلة وسط الطريق المكتظ بالسيارات، وقالت وسائل إعلام لبنانية أن امرأة حامل وضعت مولودها في الطريق، بسبب عدم تمكن السيارة التي تلقها من الوصول إلى المستشفى. 

فيما كان المواطنون عالقين في سيارتهم وسط زحمة السير التي شهدتها مداخل بيروت اليوم، وقع اشكال كبير وتضارب بالسكاكين امام مؤسسة كهرباء لبنان، بحسب ما ذكرت صفحة “وينيه الدولة” على فيسبوك.

أطلق النشطاء على مواقع التواصل حملة من السخرية والإنتقادات اشعلت مواقع التواصل بسبب الزحمة الخانقة التي ضربت بيروت، أطلق النشطاء على ما حدث وصف “واقعة كابوس الجمعة” كذلك إنتشرت صورة معدلة لزحمة السير وفيها بعض التعليقات والتوقعات حول ماذا يفكر اللبنانيون العالقون في الزحمة.

ما حصل اليوم دفع العديد من الشخصيات السياسية والمعنية، الى الاستنفار، مطالبين المسؤولين عن الزحمة إيجاد حلّ فوري لمساعدة الناس على التخلص من تلك الزحمة المميتة.

النائب في البرلمان اللبناني “ادي معلوف” اقترح في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، ان “يقام العرض العسكري في السنوات المقبلة مداورة بين الشمال والجنوب والبقاع ومناطق اخرى اذا امكن، واعفاء العاصمة من اعباء وتداعيات التحضيرات، وبالمناسبة، تكون فرصة للكثير من الرسميين والمسؤولين ان يزوروا هذه المناطق لان عدد كبير منهم لا يعرفها”.

اما النائب نبيل نقولا فقال: “بعد الاذلال الذي يتعرض له المواطن يوميا إن كان من كثافة السير او في مؤسسات الدولة من قبل من المفروض ان يسهلوا امره، ما عليهم إلا الاستقالة الجماعية اليوم قبل الغد. الاستقلال هو لفرح الناس وليس لإذلالهم”.

من ناحيته، لفت النائب السابق الان حكيم الى ان “تحضيرا للعرض العسكري في بلد مفلس والهدر فيه بالمليارات ومسؤوليه عاجزين عن تشكيل حكومة! يا عيب الشوم! وضع محزن ومقرف، زمن الوقاحة واللامبالاة!”، متسائلاً: “من يأخذ هذه القرارات؟ من يوافق عليها؟ أين التخطيط؟ لإلغاء العرض العسكري والاعتذار من اللبنانيين وتحويل ميزانيته لسد فجوة من فجوات الهدر.

وأعربت قيادة الجيش عن اعتذارها من المواطنين بسبب زحمة السير الناتجة عن الإجراءات المتخذة استعداداً للاحتفال المركزي بمناسبة عيد الاستقلال في جادة شفيق الوزان – وسط بيروت، وأملت عبر حسابها الخاص على تويتر تفهم المواطنين لهذه الإجراءات.

“راي اليوم”

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير