facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النائب المجالي : "الاوضاع الحالية تتطلب وجود سفير اردني قادر على تعرية الكيان الصهيوني"

النائب المجالي : الاوضاع الحالية تتطلب وجود سفير اردني قادر على تعرية الكيان الصهيوني

القبة نيوز-اصدر النائب حازم المجالي بيانا صحفيا مساء اليوم الاربعاء يعبر من خلاله عن الموقف الاردني الشعبي الثابت بإلغاء اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني وزوال الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية.

وقال المجالي بعد انباء عن تعيين سفير اردني جديد في اسرائيل "غسان المجالي" ان الاوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن تتطلب وجود سفير اردني قوي لدى الكيان واستخدام أساليب دبلوماسية متنوعة قادرة على لجم الاحتلال وتعرية مواقفه في جميع المحافل الدولية.

وتاليا بيان المجالي

الأخوات و الأخوة ،

سيظل موقفنا المبدئي هو إلغاء معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية المجحفة، وسنظل نعمل بما اوتينا من قوة لزوال الاحتلال عن كامل أراضي فلسطين الحبيبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

لقد قدم الأردنيون دمائهم غالية على أرض فلسطين منذ أول شهيد كايد المفلح العبيدات مرورا ببواسل باب الواد و اللطرون ولا ننسى بطولات حابس ووصفي وغيرهم من الغر الميامين أبطال الجيش العربي .

لقد فرضت الظروف السياسية منذ عام 1994 وجود معاهدة بين الأردن وإسرائيل ، وهذه هي متطلبات السياسة ومقادريها و مفاعيلها ، ومنذ ذلك الوقت صار واقعيا وجود سفارة اسرائيلية في عمان و سفارة أردنية في تل أبيب .

لقد طالعتنا الصحف بأن ابن العم السفير المحترم غسان المجالي سيصبح سفيرا للأردن في تل أبيب ، وأود أن أشير هنا الا انه وفي ظل واقعية وجود سفارة للأردن لدى دولة الاحتلال فإن السفير غسان في هذه الحالة هو جندي من جنود الوطن يذهب هناك ليدافع عن مصالح المملكة وخاصة وقف انتهاكات الاحتلال في القدس إضافة لتقديم كل ما يلزم لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وكذلك أهلنا الصامدين من عرب 48 الذين يتعرضون للكثير من المشاكل و يكون تدخل السفير الأردني حاسما وفيصلا.

لقد عرفت السفير غسان منذ فترة طويلة وما وجدته إلا شخصا مهنيا وطنيا كفؤا محبا لوطنه وخير دليل على ذلك إنجازاته حين عمل سفيرا للأردن في اسبانيا قبل سنوات.

ان تعيين السفراء لشغل المناصب خارجيا يتم بناء على أسس مهنية وليس عشائرية وعليه فقد تم اختيار غسان ( وهو موظف دولة ) بناء على أسس مهنية واعتيارات وظيفية .

إنني كنائب وطن و كعضو في لجنة فلسطين لن اتوانى عن بذل اي جهد يصب في لجم الاحتلال وممارساته ، ولن اتوانى أيضا عن دعم الأشخاص الكفؤين الذين يضعون مصالح الاردن فوق كل اعتبار .

الرجال قد يكونوا محاربين في ساحات الوغى ولكنهم قد يكونوا ايضا محاربين  في ساحات الدبلوماسية . وهذا تماما قدر أبناء هذه العائلة حيث قاتل حابس و خالد هجهوج كبقية الأردنيين ، ثم حين جاء وقت السياسية انبرى الجندي الفذ الدكتور الجليل الكبير ابو سامر عبدالسلام المجالي للمهمة عام 1994.

ان الدفاع عن القدس و عن المصالح الأردنية يتطلب أساليب متنوعة قوية ومنها وجود تمثيل قوي لنا يكون قادرا على لجم الاحتلال و تعرية مواقفه ولا أجد أفضل من الدبلوماسي المهني غسان من تأدية هذه المهمة.

عاشت فلسطين حرة ابية . عاشت القدس برعاية ووصاية هاشمية . وعاش الاردن ذخرا لفلسطين .

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير