facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

رئيس الديوان الملكي يترأس جاهة العضايلة

رئيس الديوان الملكي يترأس جاهة العضايلة

القبة نيوز-ترأس رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، يوم الجمعة في الكرك، جاهة الشاب المهذب شاكر فلاح باشا العضايلة لطلب يد كريمة المحامي أحمد المبيضين، وسط حضور من شخصيات ووجهاء أبناء الكرك ومختلف المحافظات.

وطلب باسم عشيرة العضايلة سماحة قاضي القضاة الدكتور عبد الكريم الخصاونة، الذي أثنى على النهج الاجتماعي الأردني في تقديس رابط الزواج وإشهاره عبر جاهة، تحمل فيها الكثير من المعاني؛ حيث تكرّم المرأة بطريقة طلبها للزواج وتعزز عملية الإشهار التي نص عليها ديننا الحنيف للزواج، وتجعلها مقدساً.

وشدد الخصاونة على أن الزواج وبالرغم من أنه استجابة وامتثالاً لأمر الله تعالى في التناسل إلا أنه يعزز من الوثائق والروابط الاجتماعية بين الناس، ويمثّل في الأردن سبباً لتمتين اللحمة الاجتماعية والعشائرية التي عرف بها الأردنيون.

واستذكر الخصاونة، بحضور العيسوي والسفير الأردني في موسكو أمجد العضايلة، وضباط متقاعدون من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، مواقف وذكريات جمعت الأردنيين من مختلف مناطق المملكة وعشائرها في وحدات الجيش العربي، وزادت من تعارفهم وتآلفهم ومحبتهم لقيادتهم الهاشمية.

فيما رحب وزير الداخلية الأسبق قفطان المجالي، باسم عشيرة المبيضين، بالجاهة الكريمة ورئيسها العيسوي، الذي يزيد حضوره من التقدير الذي يحظى به لدى الجميع، حينما كان ولا يزال رجل الميدان ومتابع مبادرات وتوجيهات جلالة الملك.

وأكد المجالي على ما شهدته الكرك وعشائرها من أحداث ووقفات تاريخية وإسلامية ووطنية، تزيد من مكانتها ما يتميز به أهلها من صفات أردنية عشائرية طيبة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )