facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العراق.. "داعش" يعدم 7 مدنيين رميًا بالرصاص شرقي البلاد

العراق.. داعش يعدم 7 مدنيين رميًا بالرصاص شرقي البلاد

القبة نيوز-أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة، أن 7 مدنيين قتلوا رميًا بالرصاص إثر اختطافهم من قبل مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، على مقربة من مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى (شرق). 

وقال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري للأناضول، إن "مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي نصبوا حاجزًا أمنيًا مزيفًا على الطريق السياحي الرابط بين مدينة بعقوبة وناحية بهرز (جنوبي المحافظة)، واختطفوا 7 مدنيين كانوا يستقلون حافلة صغيرة لنقل الركاب".

وأضاف الشمري أن "القوات الأمنية عثرت لاحقاً على جثث المختطفين السبعة، بعد إعدامهم رميًا بالرصاص من قبل عناصر داعش".

ولفت أن "قوات الأمن تجري عمليات تدقيق وتفتيش بحثا عن المسلحين".

والشهر الماضي اختطف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي 8 عناصر أمن بعد نصبهم حاجزًا أمنيًا مزيفًا على الطريق الرابط بين كركوك وبغداد، ولاحقًا عثر على جثث المختطفين ملقاة على طريق بين محافظتي كركوك وصلاح الدين شمالي البلاد. وفي الأيام القليلة الماضية، اتخذت قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة لحماية الطريق الرابط بين محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد. ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير