facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

رونالدو يثق في تحويل حلم التتويج باليورو الى حقيقة

رونالدو يثق في تحويل حلم التتويج باليورو الى حقيقة
ليون - يحلم كريستيانو رونالدو بذرف دموع الفرح، الأحد، بعد قيادته البرتغال إلى نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم على حساب ويلز 2-0 في ليون. وسجل رونالدو هدف التقدم للبرتغال بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني بكرة رأسية قوية من داخل المنطقة، ليعادل رقم الفرنسي ميشال بلاتيني بتسجيله الهدف التاسع في النهائيات. وكان بلاتيني قد سجل 9 أهداف في العام 1984 حين توجت فرنسا بطلة لأوروبا لأول مرة في تاريخها. وقال رونالدو، الذي رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في النهائيات الحالية ويبحث عن جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته الزاخرة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الأسباني، “آمل في أن أبكي الأحد وأذرف دموع الفرح.. لم نفز بأي شيء بعد، لكننا في النهائي ولا أعتقد أن الكثيرين آمنوا بإمكانية وصولنا إلى هنا”.

وأضاف رونالدو، الذي شارك في نهائي 2004 عندما كان في عمر الـ19 وخسرت حينها البرتغال على أرضها أمام اليونان في مفاجأة كبرى، “أنا فخور بالتأهل، ويجب أن نحقق الحلم الأحد. لقد حطمت أرقاما قياسية كثيرة ولا أزال، لكنها أمور طبيعية والأهم هو بلوغ النهائي”.

وأضاف “الدون” بعد فوز البرتغال لأول مرة في البطولة في الدقائق التسعين “حلمت أنا والشبان هنا بتحقيق لقب كبير للبرتغال. الأحلام مجانية، فلنتابع المشوار”. وحققت البرتغال أول فوز في الوقت الأصلي في البطولة بعد 3 تعادلات في الدور الأول مع أيسلندا (1-1) والنمسا (0-0) والمجر (3-3)، ثم فازت على كرواتيا (1-0) بعد التمديد في ثمن النهائي، وعلى بولندا بركلات الترجيح (5-3) (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في ربع النهائي.

ودافع رونالدو عن مشوار فريقه في البطولة، معتبرا أنه “ماراثون” وليس “سباق سرعة” “ربما لم نبدأ كما اشتهينا، لكنه ليس سباق 100 متر بل سباق ماراثون”.

وأشاد رونالدو بزملائه ناني الذي سجل هدفه الثالث في النهائيات، ولاعب الوسط الشاب ريناتو سانشيز وريكاردو كواريسما الذي ساهم كثيرا فور نزوله في المباريات السابقة “عندما تفكر بناني، ريناتو، كواريسما… فهذا جهد جماعي”
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )