facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شقائق الرجال الخيرية تنجح في انطلاق حملتها " فطورك علينا في بيتك " للموسم الرابع

شقائق الرجال الخيرية تنجح في انطلاق حملتها  فطورك علينا في بيتك  للموسم الرابع

القبة نيوز - محمد الفاعوري

حققت حملة ( فطورك علينا في بيتك) الرمضانية الذي تنفذه جمعية شقائق الرجال الخيرية في محافظة المفرق نجاحا مميزا للموسم الرابع على التوالي من خلال توزيع الافطار مع كافة لوزامه على لاسر العفيفة في منازلها .

وحظيت الحملة التي استهدفت بالاضافة الى مدينة المفرق وضواحيها مناطق في البادية الشمالية الشرقية والغربية بمتابعة المجتمع المحلي والقطاع الخاص والمهتمين من اهل الخير وعدد من المسؤولين وكشفت عن عجز كثير من الاسر في مناطق مختلفة من المحافظة عن تأمين قوت يومهم .

وقالت رئيسة الجمعية الناشطة الانسانية صالحة العجلوني أن عمل الجمعيات الخيرية يقوم على سد ثغرة مهمة في المجتمع الذي يعاني من الفقر والبطالة لما تتمتع به من صلاحيات واسعة ومرونة في الحركة داخل المجتمع تمكنها من معرفة مشاكله واحتياجاته. وبينت العجلوني أن فكرة الحملة جاءت حفظا لكرامة الاسر العفيفة وتلبية حاجتهم داخل منازلهم عوضا عن دعوتهم للافطارات العامة والتي غالبا ما تضعهم في دائرة الحرج والاستحياء حيث يتم تجهيز طعام الافطار في المطبخ الانتاجي التابع للجمعية ، ويشتمل على كل مستلزمات الافطار وتأمينه لهم قبيل الافطار؛ وذلك بعد تبليغهم منذ الصباح بان فطورهم في ذلك اليوم على الجمعية وايصاله عبر متطوعين مع مركباتهم الى منازلهم .

ولفتت الى ان الحملة تسعى ومن خلال قاعدة بيانات اعدتها الجمعية تسعى لاستهداف عشرين أسرة يوميا وبمعدل 100 فرد وتلبية احتياجات تلك الاسر وحفظ انسانيتها وكرامتها وسد حاجتها في رمضان. ودعت العجلوني أصحاب الايادي البيضاء من اهل الخير والمحسنين للمشاركة في هذا الاجر والعمل الانساني في شهر رمضان الفضيل؛ تجسيدا لصورة سامية من صور التكافل الاجتماعي ومقصد من مقاصد الشريعة الاسلامية عبر توفير لوازم الحمله(دجاج،ارز،لبن،عصير،حلويات،تمر) وثمنت جهود المتطوعين والشركاء والداعميين للحملة وتعاونهم مع الجمعية الذين يبذلون الخير والعطاء ويحملون اسمى معاني الانسانية في تعاونهم على توزيع هذه الوجبات الرمضانية وكافة برامجها الانسانية .

واضافت العجلوني الى ان الجمعية تعد لاقامة افطار لعمال الوطن وعائلاتهم والطلبة المغتربين ، اضافة الى اقامة افطار عام لعائلات الاطفال الفقراء والايتام ويقل عددهم عن ستة بحضور الداعمين وعائلاتهم ليشاركوا تلك الاسر يومهم الرمضاني في جو تسوده الالفة والتسامح ، لافتة الى ان الجمعية عملت على تأمين 100 طفل بكسوة عيد وقريبا سيتم كسوة 150 طفل اخرين .

وبينت ان الجمعية بدأت الاسبوع الجاري باستقبال تبرعات المواطنين ومؤسسات مجتمع مدني من الطرود الخيرية وزكاة المال وصدقة الفطر ليتسنى توزيعها على الاسر الفقيرة والمحتاجة ؛ داعية الشرائح المقتدرة العمل على دعم تلك الاسر ومراعاة حاجتها وعوزها .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )