facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حفل افطار السنوي الأول لجمعیة "عون" الثقافیة فندق عمان جیست ھاوس

حفل افطار السنوي الأول لجمعیة عون الثقافیة فندق عمان جیست ھاوس

القبة نيوز- تشرفت جمعیة " عــــون " الثقافیة یوم أمس الثلاثاء بإستضافة دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الأفخم ورعایتھ الكریمة لحفل الإفطار السنوي الاول للجمعیة الذي أقیم في العاصمة عمان.

وكان في الإستقبال دولتھ لحظة وصولھ رئیس ھیئة الإدارة السید أسعد إبراھیم ناجي العزام وأعضاء الھیئة الإداریة:

1-السید زھدي بیك إسماعیل جانبك

2-الدكتور عبد الحلیم مناع العدوان

3-الدكتور مروان سلیمان الموسى

4-السید معتصم احمد بن طریف

5-الدكتور بلال السكارنة

6-السید صلاح بیك الشراري

7-المحامي فراس فھد العریق العبادي

وقد غاب عن اللقاء من أعضاء الھیئة الإداریة الأستاذ فاروق كامل یونس العزة نائب رئیس الجمعیة بسبب خضوعھ لعملیة جراحیة مؤخراً... متمنین لھ الشفاء العاجل.

وبدأت الجلسة الحواریة بعد الإفطار برعایة دولة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة،وبدأھا میسر الجلسة السید زھدي بیك جانبك مرحباً بالضیوف الكرام وشاكراً دولة الرئیس على تفضلھ برعایتھ الكریمة لھذا الحفل.

وبعدھا نقل زھدي بیك الحدیث إلى السید أسعد العزام رئیس الجمعیة الذي بدأ حدیثھ بالترحیب بدولة راعي الحفل وأصحاب المعالي والعطوفة الضیوف الكرام وبأعضاء الھیئة العامة لجمعیة "عون".

وبعد ذلك قدم العزام نبذة مختصرة عن جمعیة عون الثقافیة والمشروع الوطني الذي تتبناه الجمعیة ویحمل عنوان: "توثیق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني بالدفاع عن فلسطین ودعم حركات التحرر في بلاد الشام" ھذا المشروع الذي تم إطلاقھ رسمیاً بتاریخ 03-أیار-2017 وتم تأسیس ھذه الجمعیة لتكون المظلة الرسمیة لھ.

وقد وضح العزام بأنھ تم تقسیم ھذا المشروع إلى ثلاثة مراحل،كل مرحلة تتناول أحداث خمسین عاما.وكل مرحلة لھا خمس مسارات تشتمل على كافة الأحداث التي وقعت على الساحة الاردنیة والفلسطینیة والعربیة والدولیة بالإضافة إلى المسار الصھیوني منذ تولد فكرة إقامة وطن قومي للھیود على أرض فلسطین في المؤتمر الصھیوني الأول عام 1897.

ویخلص المشروع في نھایة كل مرحلة إلى إصدار موسوعة تاریخیة بالإضافة إلى إنتاج فیلم وثائقي یلخص تلك الأحداث وسیر الشخصیات الوطنیة التي كان لھا دوراً بارزاً وھاماً في مقاومة الفكر الصھیوني. وقد أشار السید العزام بأنھ سیتم الإعلان عن تفاصیل المشروع والتقویم الخاص بالجمعیة خلال حفل الإشھار الرسمي للجمعیة الذي سیعلن عن موعده لاحقاً.

وبعد ذلك تحدث دولة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة عن الأردن والتنوع في نسیجھ السكاني والوحدة الوطنیة،وتطرق دولتھ الى أن معظم العشائر والقبائل جاءت الى الاردن منذ مئات السنین حیث توافدت ھذه القبائل وتواجدت على الارض الأردنیة فكانت قبائل تقیم في الأردن ثم ترحل ویأتي غیرھا من القبائل الأخرى.

وأضاف دولتھ أن القیادات العربیة جاءت الى الأردن لدور الأردن العروبي والقومي بدلیل أن أول حكومة كانت برئاسة درزي لبناني.فمنذ عام 1921 لغایة عام 1955 لم یتسلم رئاسة الحكومة أردنیا وھذا تاكیداً على الدور العروبي للأردن.

وذكر دولة الروابدة أن زعامات الشمال الأردني قامت بعقد مؤتمر وطني في (قـم) بدعوة من المرحوم ناجي العزام وذلك لرفض ومعارضة إقامة الدولة الصھیونیة ومحاربة الإنتداب البریطاني في معركة تل الثعالب بمنطقتي سمخ وبیسان وكان قائد المعركة الشیخ كاید مفلح عبیدات أول الشھداء الأردنیین على أرض فلسطین.

وقال دولتھ:أن الأردنیین إندمجوا في القضیة الفلسطینیة منذ وجودھا وأصبحت قضیتھم الأولى ویجب الدفاع عن فلسطین وأن الشعب الاردني بكافة أطیافھ لن یتخلى عن قضیة فلسطین والقدس وأن الوصایة الھاشمیة على الأماكن المقدسة المسیحیة والاسلامیة ھي وصایة تاریخیة یجب أن تستمر ولا ننسى شھداء الاردن الذین دافعوا عن فلسطین وعن القدس.

ثم تحدث دولتھ عن فك الإرتباط بأن الملك حسین بن طلال رحمھ الله ھو الذي قرر إعطاء منظمة التحریر الفلسطینیة المسؤولیة عن فلسطین،وان فك الارتباط كان قانونیا وإداریا ولیس سیاسیا.

أما فیما یتعلق بضم الضفة الغربیة الى الاردن ، فقد عارض قرار الضم كل من مصر وسوریا ولبنان والسعودیة وصوتت ھذه الدول ضد قرار الضم في مجلس الجامعة العربیة. وختم دولتھ مؤكداً ومشدداً على أن الھویة الأردنیة ھي الھویة الرئیسیة الشاملة الجامعة ولا یجوز أن تطغى أي من الھویات الفرعیة علیھا بأي حال من الأحوال.

وبعد كلمة راعي الحفل فتح السید زھدي بیك جانبك میسر اللقاء للضیوف وأعضاء الجمعیة الكرام باب الأسئلة والمداخلات التي كانت على مستوى الحدث عكست الصورة الواقعیة لما یتحلى بھ أعضاء الجمعیة منسجماً مع ما نسعى إلیھ بأن تكون الجمعیة رائدة في كل ما سنقدمھ من جدیة في العمل ومنطقیة في الطرح وواقعیة في التعامل وإنتاجیة في الإنجاز.

ویعد ھذا اللقاء مع دولة عبد الرؤوف الروابدة وتوجیھاتھ الكریمة فرصة ومكسب كبیر سیعزز دور الجمعیة مستقبلاً لما ترك دولتھ من أثراً طیباً في أنفس الحاضرین وعلى وجھ الخصوص أعضاء الجمعیة،مما سینعكس إیجاباً على مسار جمعیة عون الثقافیة التي تحرص على تنفیذ مشروعھا الوطني الكبیر خدمة للوطن والقیادة والشعب والأمة جمعاء.

وقد حضر إلى جانب دولة الدكتور عبد الرؤوف الروابدة راعي الحفل كل من الضیوف الذوات: 1-معالي الدكتور نبیل الشریف

2-معالي المھندس شحاده ابو ھدیب

3-سعادة الأب رفعت بدر مدیر المركز الكاثولیكي للدراسات والإعلام

4-سعادة العین السابق الدكتور خالد أبو تایھ

5-سعادة الشیخ جعفر فالح إبراھیم الرواد بحضور أعضاء الھیئة الإداریة :

6-السید اسعد إبراھیم ناجي العزام/رئیس الجمعیة

7-السید معتصم احمد بن طریف/أمین السر

8-الدكتور عبد الحلیم مناع العدوان/أمین الصندوق

9-السید زھدي بیك إسماعیل جانبك/عضو الھیئة الإداریة

10-الدكتور مروان سلیمان الموسى/عضو الھیئة الإداریة

11-الدكتور بلال السكارنة/عضو الھیئة الإداریة

12-السید صلاح بیك الشراري/عضو الھیئة الإداریة

13-المحامي فراس فھد العریق العبادي/عضو الھیئة الإداریة ھذا بالإضافة إلى عدد من أعضاء الھیئة العامة

وھم: 14-المھندس صائب أحمد تركي كاید عبیدات

15 -الدكتور عبد الرحمن شاھر مصطفى المحیسن

16-السید محمد احمد محمد الشرقاوي

17 -الكاتبة والأدیبة حكمت محمد محمود العزة

18-الدكتور أنور عادل حمدان الخفش

19 -السید حمد فھد حمد الجازي

20 -السیدة رجاء مفلح عبد الله المفلح

21 -الدكتور احمد جمیل شاكر الخانجي

22 -المحامي عبد الله سلامھ مفلح السرحان

23-السید فراس بیك سلیمان القضاة

24 -الدكتور قاسم محمد سلامة الدروع

25-السید عبد الكریم صالح كلیب الشریدة

26 -السید رائد محمد علي الأمین المومني

27-السید خالد ابراھیم فالح الرواد وشقیقھ

28-السید ولید ماجد الخصاونة

29-السید دحام مثقال سعود الفواز

30-السید احمد مصطفى بدران العلي الخوالدة

31 -السیدة سھیر فالح عارف الروسان

32-الدكتور فیصل عمر لطفي راشد الخزاعي

33-الدكتور بكر خازر خلیل المجالي

34-المھندس ھاني ابراھیم سلیم العوایشة

35-السید طلال نایف حدیثة الخریشا

36-الدكتور لیث محمد سلیمان السودي الروسان

37-المھندس زیاد عیسى محمد الكاید العتوم

38-المحامیة حنان الشیخ منصور النوري الحدید

39-الآنسة كندة أسعد ابراھیم ناجي العزام

40-السید عبد الله أحمد غازي العزام

41-السید حمزة أسعد إبراھیم ناجي العزام

    اصير يتبرع ١٠٠٠ دينار

03:55 ص

جمال سلامه
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )