facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طرح برنامج دكتوراه مشترك بين "عمان العربية وآل البيت"

طرح برنامج دكتوراه مشترك بين عمان العربية وآل البيت

القبة نيوز-وقعت جامعتا عمان العربية وآل البيت اتفاقية لطرح برنامج دكتوراه وطني مشترك في العلوم التربوية.

وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة من الجامعتين تسمى اللجنة المشتركة لبرامج الدكتوراه تتألف من نائب رئيس كل من الجامعتين، وعميد الدراسات العليا، وعميد كلية العلوم التربوية في الجامعتين.

وتتولى اللجنة مهام التنسيب بقبول الطلبة في البرامج ووضع الشروط اللازمة وفق التعليمات النافذة، وتوزيع الجدول الدراسي بين الجامعتين، والتنسيب باختيار المدرسين العاملين في البرامج، واختيار المشرفين والاطروحات الجامعية، وتحديد آلية التأمين الصحي للطلبة المسجلين في البرامج، والتواصل مع الجهات المعنية بخصوص كافة المواضيع التي تخص البرامج واقتراح الرسوم الدراسية وأي رسوم أخرى لعرضها على المجالس المختصة.

وتصدر الشهادات وكشوف العلامات والمصدقات والوثائق الثبوتية للطلبة المنتسبين لهذا البرنامج، بصيغة مشتركة وتحمل شعار وختم الجامعتين معا.

وقال رئيس جامعة عمان العربية الدكتور ماهر سليم إن الاتفاقية التي وقعها تمثل شكلا جديدا ومهماً في التشبيك مع الجامعات الحكومية التي تتمتع بخبرات تعليمية مشهود لها.

وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ان الاتفاقية التي وقعها تجسد الشراكة التي أكدتها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتمثل واحدة من اشكال الاستثمار في التعليم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )