facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الطويسي من الدوحة: نسعى لاستقطاب القطريين لجامعاتنا

الطويسي من الدوحة: نسعى لاستقطاب القطريين لجامعاتنا

القبة نيوز - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، أن الجامعات الأردنية ترحب بالطلاب القطريين، وأن وزارته تسعى لاستقطاب مزيد منهم للدراسة بجامعاتها، مشيرا إلى أن العدد الحالي للطلاب القطريين بجامعات الأردن يصل إلى 1404 طلاب.

وأعرب الطويسي، خلال محاضرة ألقاها اليوم في معهد الدوحة للدراسات العليا، عن أمله في أن تشهد أعداد الطلبة القطريين زيادة في الجامعات الأردنية ضمن خطط الاردن لزيادة الطلاب المقيمين، والذين تصل نسبتهم حاليا لنحو 14 بالمئة أي نحو 40 ألف طالب، مشيدا بالمستوى العلمي والجدية التي يتمتع بها الطلاب القطريون الذي يدرسون حاليا بجامعات الأردن.

وأضاف أن الوزارة لديها خطة لزيادة أعداد الطلاب المقيمين لنحو 70 ألفا بحلول عام 2020.

كما استعرض الطويسي خلال المحاضرة التي حضرها الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي القطري، التحديات والعوائق التي تواجه التعليم العالي في الأردن، مؤكدا أن رأس المال الحقيقي هو العنصر البشري، الأمر الذي جعل هناك أولوية للموارد البشرية والمؤسسات القائمة على إثراء الموارد البشرية والتي من بينها وزارة التعليم العالي.

وأشاد بمعهد الدوحة للدراسات العليا، قائلا إنه بالرغم من حداثة عهد المعهد إلا أنه استطاع خلال تلك الفترة القصيرة أن يكون له دور في إثراء الدراسات بالعالم العربي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )