facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

افتتاح مركز لتعليم اللغة التركية بجامعة عمان العربية

افتتاح مركز لتعليم اللغة التركية بجامعة عمان العربية

القبة نيوز-افتتح في جامعة عمان العربية مركز لتعليم اللغة التركية، بحضور 25 رئيس جامعة حكومية تركية وممثلين عن مؤسسات التعليم العالي التركي.

ووقع رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، 25 اتفاقية مع الجامعات الحكومية التركية، بحضور عضو مجلس التعليم العالي التركي عبدالله جاووش أوغلو وممثلين عن مؤسسات التعليم العالي التركي، تضمنت تبادل أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من البرامج الاكاديمية بين الجانبين، وإجراءات الابتعاث وإتاحة الفرص للطلبة لإكمال الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه.

وقال الدكتور سليم إن تركيا بالنسبة للاردن تتمتع بمكانة خاصة نظرا للقواسم العديدة المشتركة بين البلدين، مبينا أن النظام التعليمي في البلدين متقارب ويحظى بفرص قوية للاستفادة من التجربة التركية للارتقاء بالنظام التعليمي الاردني.

وأضاف أن المركز التعليمي الذي افتتح اليوم بالاتفاق مع جامعة فان يوزنجيل- يل التركية سيفتح آفاقاً جديدة من العلاقات بين البلدين على مستوى الجامعات الاردنية والتركية، مبينا ان هذا المركز سينضم إلى مجموعة من المراكز المتخصصة في الجامعة، منها مركز اللغات، ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، مبينا إن الجامعة ستوفر مكتبا للارتباط لضمان تنفيذ الاتفاقيات وضمان تسهيل إجراءات إكمال طلبتنا الاردنيين لمرحلة الدراسات العليا في الجامعات التركية.

وقال رئيس جامعة فان يوزنجيل- يل التركية الدكتور بيامي بطال إن الاردن وتركيا يتمتعان بتاريخ مشترك، وهذا المركز يجسد عمق العلاقات بين البلدين، كما يتيح للطلبة الاطلاع والتعمق أكثر في الحضارة التركية، وأن الجامعات التركية تتطلع لاتاحة الفرصة للطلبة الاردنيين الاستفادة من البرامج الاكاديمية على مستوى الدراسات العليا.

وقال عضو مجلس التعليم العالي التركي عبدالله جاووش أوغلو إن تركيا تتطلع للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في مجال التعلي الجامعي، وأن الجامعات الاردنية تحظى بمكانة وسمعة مرموقة عالية في مجلس التعليم العالي التركي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )