facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية

السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية

القبة نيوز -احتفلت السفارة التركية في عمان مساء امس السبت، بالتعاون مع المركز الثقافي التركي (يونس إمرة)، وجمعية الصداقة الاردنية التركية بعيد "الطفولة والسيادة الوطنية".

واستقبل السفير التركي مراد كاراغوز مجموعة من الاطفال الاردنيين والاتراك الذين شاركوا بالاحتفال كتقليد سنوي بهذه المناسبة، وجلست الطفلة الاردنية من أم تركية رهام الموسى، على مكتب السفير والقت كلمة اكدت خلالها على العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والجهود المبذولة للنهوض بها وتطويرها، متمنية ان يكون جميع الأطفال سعداء بهذه المناسبة.

واكد السفير التركي، اهمية هذه المناسبة التي تاتي بمناسبة مرور 98 عاما على ذكرى السيادة الوطنية وعيد الطفولة، مشيدا بالعلاقات التاريخية المتميزة التي بناها الاردن وتركيا خلال السنوات الماضية.

واشار إلى ان هذه المناسبة تقام سنويا وتتضمن العديد من الفعاليات التي تدخل الفرح والسرور الى قلوب الأطفال.

واكد مدير المركز الثقافي التركي، جنكيز إر أوغلو، اهمية هذه المناسبة لنشر الثقافة التركية بجميع جوانبها في مختلف انحاء العالم، مؤكدا الحرص على رسم مستقبل افضل للاطفال.

وبينت رئيسة جمعية الصداقة الأردنية التركية منار البلبيسي "ان عيد الطفل الذي أهداه مؤسس تركيا مصطفى كمال أتاتورك لأطفال العالم، نابع من إيمانه بالطفولة وتنميتها لبناء مجتمعات قوية ومتقدمة".

واشتمل الحفل على فعاليات مختلفة قدمها الأطفال تضمنت كلمات خطابية، وشعرا وأغاني ورقصات متنوعة، إضافة إلى فقرة لألعاب الخفة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )