facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

برعاية الأميرة منى الحسين انعقاد منتدى السياسات الصحية الأسبوع المقبل

برعاية الأميرة منى الحسين انعقاد منتدى السياسات الصحية الأسبوع المقبل

القبة نيوز -تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين رئيس المجلس التمريضي الأردني وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، يعقد المجلس التمريضي الأردني وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في السابع عشر من الشهر الحالي، منتدى السياسات الصحية بعنوان "الاستثمار في القوى العاملة في التمريض"، بمشاركة متخصصين محليين وإقليميين وخبراء دوليين. ويأتي انعقاد هذا المنتدى، ضمن احتفال المجلس بيوم التمريض الأردني، وعيد ميلاد سمو الأميرة منى الحسين الذي يصادف 25 من هذا الشهر، ويوم الصحة العالمي.

ويتضمن المنتدى، الذي يستمر يومين، إطلاق الحملة الوطنية " التمريض الآن" وخطة عمل الصحة النفسية وتعاطي مواد الإدمان 2018-2021.

وقال أمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور محمد صالح إن المنتدى يستضيف نخبة من القيادات الصحية ومتخذي القرار والرواد في مجال التمريض والصحة في الأردن ورئيس المجلس العالمي للتمريض ومنظمة الصحة العالمية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAIDوممثلين عن مصر والإمارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان وقطر والبحرين والكويت وعُمان.

وأضاف أنه سيعقد على هامش المنتدى ورشة عمل تستضيف رئيس المجلس العالمي للتمريض وتجمع القيادات الصحية والتمريضية يتم من خلالها بلورة توجهات المجلس العالمي للتمريض لمهنة التمريض خلال العقد القادم بالإضافة إلى ترجمة حملة "التمريض الآن" ودورها في تعزيز قدرات الممرضين والممرضات ودخولهم دوائر صنع القرار الصحي، ما يمكنهم من تقديم خدمات ورعاية أفضل للمواطنين.

كما سيقعد على هامش المنتدى عدد من ورشات العمل المتخصصة حول تعزيز جودة المعلومات الصحية بالتعاون مع شركة الحوسبة الصحية (حكيم)؛ وورشة عمل حول معايير الجودة في إدارة الموارد البشرية في التمريض بالتعاون مع هيئة اعتماد المؤسسات الصحية؛ بالإضافة الى ورشتي عمل متخصصتين في مجال التعليم المبني على الكفايات ومعايير اعتماد كليات التمريض والتي خصصت لأعضاء الهيئة التدريسية في كليات التمريض بالجامعات الأردنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير