facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الامير حمزة يرعى انطلاق المؤتمر العلمي الاول للنانو

الامير حمزة يرعى انطلاق المؤتمر العلمي الاول للنانو

القبة نيوز - رعى سمو الأمير حمزة بن الحسين انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول في علوم النانو تكنولوجي الحديثة وتطبيقاتها في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويستمر 3 أيام.

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات خلال الاحتفال إن جامعة العلوم والتكنولوجيا أخذت على عاتقها دور المبادرة في نقل العلوم والمعارف من خلال شراكاتها العالمية سواء بابتعاث أوائل طلبتها إلى كبريات الجامعات أو بعقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع أفضل مراكز البحث العلمي على المستوى العالمي، مما أسهم في وصول الجامعة إلى مكانة مرموقة على أفضل المواقع في شتى المجالات الطبية والهندسية.

وبين خريسات ان إنشاء معهد النانو تكنولوجي جاء تنفيذا للرؤية الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار العلمي والمعرفي في المجالات الريادية المتطورة بما فيها مجال المشاريع الإبداعية والنانو تكنولوجي التي قامت جامعة العلوم والتكنولوجيا بإنشائه عام 2010 والذي يعد الأول من نوعه في الاردن كأول صرح يعنى بتوفير بيئة ملائمة لأبحاث النانوتكنولوجي.

وقال عميد معهد النانو تكنولوجي الدكتور محمد الفندي بدوره ان الجامعة تتصدر المراكز العلمية المحلية والإقليمية بالتميز النوعي والنشاطات العلمية، من خلال إقامة العديد من المؤتمرات العلمية المتميزة في مجالات حيوية والتي تساهم بدفع عجلة التنمية المحلية والدولية.

وأضاف ان الجامعة تركز على الإبداع وبناء قادة المستقل، إضافة إلى تداخل التخصصات وتعددها، حيث يقوم المعهد بمنح درجة الماجستير في هندسة وعلوم النانو، مشيدا بالدعم الملكي من خلال المبادرة الملكية للمشاريع الابداعية في مجال النانوتكنولوجي والتي تمخض عنها انشاء المعهد الذي يعتبر حاضنة للمشاريع الابداعية.

وبين رئيس المؤتمر الدكتور محمد العمري المحاور العامة للمؤتمر، حيث تضمن محاور النانوتكنولوجي وتطبيقاتها في: علوم المواد الفعالة للطاقة، المواد الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة، المواد البيولوجية، المواد الاكترونية والمغناطيسية، تضيع ومعالجة المواد، الأغشية الرقيقة، السطوح البيئية، التركيب البنيوي النانوي لعلوم المواد، المجسات البيولوجية والكيميائية والفيزيائية، التصوير الطبقي والتشخيصي، استهداف النانوتكنولوجيا للعقاقير وعلوم السمّيات.

وزار سمو الأمير حمزة يرافقه رئيس الجامعة معهد النانوتكنولوجي، في الجامعة، الذي أنشئ عام 2010، بمبادرة ملكية سامية كأول صرح يعنى بتوفير بيئة ملائمة لأبحاث تقنية النانو، بهدف وضع الأردن على الخارطة العالمية للتكنولوجيا النانوية المتقدمة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )