facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجزيرة والقوة الجوية العراقي.. إنهاء مهمة

الجزيرة والقوة الجوية العراقي.. إنهاء مهمة

القبة نيوز -يحاول فريق الجزيرة جاهدا إنهاء مهمته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بالصورة المثلى، وذلك لن يحدث إلا بتخطي عقبة ضيفه القوة الجوية العراقي، في الموقعة التي تبدأ عند السادسة من مساء اليوم على ستاد الحسن في إربد ضمن لقاءات الجولة الخامسة من البطولة. ويحتل 'الشياطين الحمر' صدارة المجموعة الأولى برصيد '10' نقاط من '4' مواجهات مقابل '7' نقاط للقوة الجوية من '3' مباريات، فيما خرج المالكية البحريني والسويق العُماني من سباق المنافسة نهائيا في حجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل. وأنهى الجزيرة وضيفه العراقي تدريباتهما أمس على ملعب المباراة، التي نقلت إلى إربد بناء على طلب 'المستضيف'، خاصة أن ملاعب العاصمة عمان وهما: ستاد عمان وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة مشغولان بنهائيات أمم آسيا للسيدات.

الجزيرة .. فرصة 'ذهبية' يملك الجزيرة فرصة ذهبية لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، وهذا مشروط بمدى قدرته على تجاوز ضيفه القوة الجوية القوي صاحب التاريخ والألقاب والنجوم المعروفة على مستوى الوطن العربي، وتبدو مهمة ممثل الكرة الأردنية سهلة، إذا ما أحسن التعامل مع عاملي الأرض والجمهور وكلاهما يصب في صالحه، ويمنحه الدافع الأكبر في رد طموحات القوة الجوية الذي تفاجأ من مردود الجزيرة في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2). ويدرك الجزيرة جيدا أن آماله في المنافسة على لقب دوري المحترفين تقلصت بصورة كبيرة بعد النتائج السلبية في الجولة الماضية أولها الخسارة أمام العقبة (3-2) ضمن الجولة '20'، ثم التعادل مع فريق الأهلي دون أهداف في اللقاء المؤجل من الجولة '17' لدوري المحترفين لكرة القدم. لذا لا بد للجهاز الفني واللاعبين عدم التفكير فيما حدث من تقلبات في بطولة الدوري، والتركيز الكبير على كيفية حسم المباراة أمام القوة الجوية العراقي، لضرب عصفورين بحجر واحد أولها حسم التأهل إلى الدور المقبل والأهم التحضير المثالي للمباراة النهائية من بطولة كأس الأردن لكرة القدم. ويملك الجزيرة أوراقا مؤثرة قادرة على إحراج أكبر الأندية وأعرقها في مقدمتهم السوريون مارديك ماردكيان وشادي الحموي وعدي جفال إلى جانب النجوم المحلية موسى التعمري ويزن العرب وفراس شلباية وأحمد عبد الستار وزيد جابر ونور الروابدة وسليمان أبو زمع وغيرهم.

ماذا عن القوة الجوية؟! وصلت بعثة القوة العراقي إلى الأردن قبل يومين وأجرت تدريبا لها على ملعب الجزيرة، قبل الانتقال إلى إربد لإقامة التدريب الأخير على ملعب اللقاء، ويحتل القوة الجوية المركز الثالث في الدوري العراقي برصيد '42' نقطة بعدما لعب '21' لقاء حقق الفوز في '12' وتعادل في '6' وخسر في '3' وسجل 33 هدفا مقابل 16 في شباكه. ويتمتع الفريق الضيف بكثير من المقومات الإيجابية أهمها حصوله على لقب كأس الاتحاد الآسيوي في آخر نسختين، والأهم تحقيقه فوزا مهما على منافسه الزوراء في آخر مبارياته ضمن بطولة الدوري هناك، قبل الانتقال إلى عمان، أضف إلى ذلك امتلاكه مدربا محنكا يدعى راضي شنيشيل صاحب الخبرات الكبيرة. ويمتلك الفريق أسماء مميزة في المراكز كافة يبرز منهم أحمد عبد الرضا والمحترف الكرواتي سبيستيان وزاهر ميداني وصالح سدير وهمام طارق وحمادي أحمد.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )