facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

طائرة بدون طيار لتعزيز السيطرة الأمنية بكأس آسيا للسيدات

طائرة بدون طيار لتعزيز السيطرة الأمنية بكأس آسيا للسيدات

القبة نيوز - تفقد مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، الملاعب والمرافق وغرف العمليات والسيطرة، وبعض النقاط الأمنية الخاصة ببطولة كأس آسيا للسيدات، قبل حفل افتتاح البطولة التي انطلقت أمس الجمعة على ستاد عمان الدولي في مدينة الحسين للشباب.

وشدد اللواء الركن الحواتمة خلال الجولة على المهنية والحزم في تنفيذ التعليمات الأمنية، مع مراعاة السلاسة في التعامل مع المواطنين، والزوار، بما يعكس الصورة المشرقة عن الأردن.

ونجح نشامى ونشميات الدرك في الحفاظ على الشكل المتميز والمعهود بإدارة العملية الأمنية للفعاليات الكبرى خلال حفل افتتاح البطولة والمباريات والفعاليات التي تلته، ما انعكس إيجابياً على ردود أفعال المراقبين، ووسائل الإعلام.

وفي حفل الافتتاح، الذي جرى بحضور سمو الأمير علي بن الحسين، استطاع نشامى ونشميات الدرك تنفيذ خطتهم التي راعت كافة المعايير والمتطلبات الأمنية الدولية في إدارة البطولات الكبرى.

وقدمت القوة الأمنية التي ارتدت اللباس الرسمي ذي الطابع المدني، صورة طيبة وعملاً أمنياً اتسم بالدقة والتنظيم في الإجراء مع الحفاظ على السلاسة في التعامل مع المواطنين والزوار، والقدرة على التفاهم مع الضيوف من جنسيات مختلفة، وبلغات أجنبية متعددة.

وخضع جميع المشاركين من قوات الدرك، ومن ضمنهم الدرك النسائي والمرافقون الأمنيون مع الفرق والوفود لدورات متخصصة في استراتيجيات وخطط إدارة المنشآت الرياضية، والتعليمات الدولية والآسيوية في هذا المجال، وحاضر في هذه الدورات مجموعة من الخبراء والمختصين.

وكانت قوات الدرك وخلال حفل الافتتاح استخدمت تقنيات أمنية جديدة ومتطورة في إدارة العملية الأمنية، وآليات التفتيش، والتنظيم الأمني في سبيل تعزيز سيطرتها على المواقع المختلفة، ومن أبرزها استخدام الطائرة بدون طيار القادرة على بث صور جوية دقيقة من مدرجات ومحيط الملاعب عن سير الفعاليات وحركة الجماهير.

يذكر أن قوات الدرك تسلمت إدارة الخطة الأمنية للبطولة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، والتي تشمل توفير المظلة الأمنية للمدن الرياضية، وملاعب التدريب، وحركة الفرق، والوفود، وتسهيل إجراءاتهم، من لحظة وصولهم أرض المملكة وحتى المغادرة، إضافة إلى توفير وسائل النقل، وبعض الخدمات اللوجستية الأخرى. (بترا(

31

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )