facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السلطات السعودية تمنع معتمرين من ادخال مياه زمزم للاردن - فيديو- صور

السلطات السعودية تمنع معتمرين من ادخال مياه زمزم للاردن   فيديو صور

القبة نيوز -  قامت السلطات السعودية بمنع ادخال "جالونات" مياه زمزم مع المعتمرين بحسب فيديو وصل لـ القبة نيوز " من الحدود الاردنية السعودية.

بدوره بين الناطق الاعلامي للحج والعمرة في وزارة الاوقاف ان السلطات السعودية لم تمنع دخول المياه الى الاردن نهائيا، مؤكدا انها منعت الكميات الزائدة من الدخول حسب تعليمات تبين ان الحاج او المعتمر برا يحق له الحصول على 10 ليتر من مياه زمزم فقط و السلطات السعودية تشترط اخذ عبوة واحدة، وان تكون العبوة مختومة بختم مصنع مياه زمزم في مكة، واي كمية ليست من المصنع او تزيد عن 10 لتر تتعرض للاتلاف.

وشدد القضاة على ضرورة الالتزام بالتعليمات حفاظا على سلامة وراحة المعتمرين والحجاج، وهذا هو الهدف من اتخاذ القرارات.

وبين القضاة ان نقل المياه والامتعة بكميات كبيرة يتسبب باعاقة حركة راكبي الحافلات، ويؤدي الى تشكيل خطورة على سلامتهم على الطرقات، مضيفا ان وزارة الاوقاف تهيب بالاخوة المعتمرين والحجاج ضرورة التقيد بتلك التعليمات.

وحول الخطورة التي تشكلها الاحمال الزائدة من المياه، اوضح مدير ادارة سير العاصمة عمان باسم خرابشة، بان جميع المركبات والحافلات مصممة بحمولات محورية معينة وتوزيع الحمولة بداخلها بطريقة مدروسة هندسياً بحيث تكون متوازنة.

واشار الخرابشة، ان اي زيادة على وزن المركبة يؤدي الى احتمالية وقوع حوادث للاخلال بتوازنها ، مشيراً الى ان الحافلات عادة ما يتم توزيع الحمولات المسموح بها بطريقة معينة تضمن السلامة العامة، واي اخلال في توزيعها يؤدي الى تدهورها او انقلابها خاصة على المنحدرات والمنعطفات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير