facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأمير علي يرعى أخفض مباراة "قدم" على سطح الأرض

الأمير علي يرعى أخفض مباراة قدم على سطح الأرض

القبة نيوز -رعى سمو الأمير علي بن الحسين الخميس  المباراة التاريخية التي أقيمت في منطقة غور الصافي في البحر الميت والتي  تم من خلالها تحطيم رقم قياسي عالمي لأخفض مباراة كرة قدم على سطح الأرض، بهدف تعزيز قيم المساواة والعدالة والفرص المتكافئة.

 

وجاءت المباراة تتويجاً لمبادرة بعنوان "تحدي عبر الأردن" استمرت لمدة اسبوعين قامت بها أكثر من ٣٠ لاعبة من ٢٣ دولة بتنظيم مباريات ومعسكريات كروية في مختلف مناطق المملكة من شمالها لجنوبها مرورا بجرش والبتراء ووادي رم والقرى المحيطة بها وبمشاركة أهاليها وفتياتها، انتهاء بالملعب الذي أمر الأمير علي بإنشائه من أجل المبادرة ولخدمة أهل المنطقة وأطفالها وشبابها وشاباتها بعد المباراة.

 

وقال سموه: "أتمنى أن تكون هذه المباراة التاريخية بمثابة رسالة للجميع بأهمية المساواة بين الجنسين وإتاحة الفرص المتكافئة للمرأة، التي تشكل نصف المجتمع، في ممارسة الرياضة ومتابعة التعليم والعمل".

وأشارت لورا يونفسون الشريك المؤسس لمبادرة Equal Playing Field المنظمة للبطولة إلى أنه سيتم تسليم الملعب لأهل الغور ليستفيد منه أطفال المنطقة بعد انتهاء المباراة، وأضافت أن المبادرة تهدف للترويج للمساواة واحترام للنساء والفتيات في المجتمع.

 

وتلقت المبادرة دعماً من مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركة البوتاس العربية وشركة زين بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )