facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجامعة العربية تطالب «الجنائية الدولية»بالتحقيق في مواجهات غزة

الجامعة العربية تطالب «الجنائية الدولية»بالتحقيق في مواجهات غزة

القبة نيوز - اعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم (الأربعاء)، في لشبونة أن الجامعة ترغب بأن تتولى المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في ملابسات مقتل 18 فلسطينيا وإصابة نحو 1500 بجروح خلال مواجهات دارت الأسبوع الماضي قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال أبو الغيط خلال زيارة رسمية إلى البرتغال: إن «الجامعة العربية ترغب بتدخل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي للتحقيق في مقتل فلسطينيين على هامش تظاهرات الأسبوع الماضي».

وأضاف: أنه «يدعم أيضا النداء الذي وجهه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإجراء تحقيق مستقل وشفاف، في المواجهات التي دارت بين المتظاهرين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في أسوأ يوم من أعمال العنف في قطاع غزة، منذ حرب صيف العام 2014.«

يذكر أن عشرات آلاف الفلسطينيين توافدوا الى المنطقة الحدودية بين قطاع غزة واسرائيل (الجمعة)، في إطار حركة احتجاج اطلق عليها اسم «مسيرة العودة» وانطلقت بالتزامن مع ذكرى «يوم الأرض» ومن المقرر أن تختتم بعد 6 أسابيع في 15 مايو في ذكرى النكبة، وذلك للمطالبة بتفعيل «حق العودة» للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وأسفرت المواجهات عن مقتل 18 فلسطينيا وإصابة أكثر من 1500 آخرين بجروح بينهم أكثر من 800 بالرصاص الحي والبقية بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )