facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

10716 منشآة حصلت على تراخيص مهن من بلدية اربد

10716 منشآة حصلت على تراخيص مهن من بلدية اربد

القبة نيوز -اصدرت بلدية اربد الكبرى مع انتهاء المهلة المحددة للتراخيص نهاية آذار الماضي 10716 رخصة مهن من اصل 11037 رخصة مسجلة لدى البلدية العام الماضي.

وقال الناطق الاعلامي للبلدية اسماعيل الحوري: ان الارقام قد لا تعكس حجم المنشآت التجارية والخدمية التي يفترض ان تكون حاصلة على تراخيص المهن اللازمة لاسيما في ظل وجود مئات المنشآت الجديدة التي لم تبادر الى الترخيص.

واضاف ان البلدية ستشرع الان بعمل جولات تفتيشية ميدانية بغية فرض الغرامات المتحققة بموجب القانون على المنشآت التي لم تبادر لتجديد التراخيص، والتي تصل نسبتها الى 50 بالمائة من قيمة التراخيص واجراءات اخرى تصل حد الاغلاق في حالة عدم التجاوب وتسوية الاوضاع.

واوضح ان الجولات تشمل كذلك المنشآت التي لا يوجد لها قيود تسجيل لدى البلدية، بحيث تبادر الى تسوية اوضاعها وفقا للقانون خاصة وان قيود غرفة التجارة تشير الى وجود العديد من المنشآت المسجلة تجاريا لكنها غير حاصلة على تراخيص مهن البلدية.

على صعيد متصل، قال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان عدد المنشآت التجارية التي تقدمت لغايات استكمال تراخيصها لدى البلدية بلغ 8238 منشأة منضوية تحت لواء الغرفة.

وقال ان الارقام زادت عن العام الماضي قرابة 1500 رخصة، بنسبة تقارب 18 بالمائة، لافتا الى ان قيود الغرفة تشير الى ان عدد المسجلين كتجار تتجاوز 14 الف تاجر .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير