facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الزراعة الحنيفات: يطلق المنتدى الزراعي الدولي الأول – صور

وزير الزراعة الحنيفات: يطلق المنتدى الزراعي الدولي الأول – صور

الحنيفات :  25 دولة عربية وصديقة دولة عربية وصديقة ستشارك في المنتدى الزراعي الدولي.

 

الحنيفات : المنتدى يهدف الى تعريف العالم بالمنتوجات الزراعية الاردنية .

 

الحنيفات : المؤتمر سيكون فرصة كبيرة للترويج للقطاع الزراعي ومنتجاته المتنوعة. 

 

الحنيفات : ( 25 )دولة عربية وصديقة ستشارك في المنتدى الزراعي الدولي الأول .

 

الحنيفات : وزارة الزراعة ستقوم بدراسة لانشاء مطار زراعي في الأغوار الشمالية لدعم الصادرات الزراعية.

القبة نيوز – عقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء في وزارة الزراعة وبحضور صحفيون وإعلاميون وممثلي ومندوبي صحف ومواقع ألكترونية متحدثاً عن المنتدى الزراعي الدولي الأول الذي سيعقد في قصر المؤتمرات – البحر الميت – يوم 25/4/2018 تحت الرعاية الملكية السامية وله أهداف عديدة يؤمل أن يتم تحقيقها ومن خلال المعرض الذي سيقام طوال أيام المؤتمر وهي اربعة أيام .

وبين الوزير الحنيفات أن المؤتمر سيكون فرصة كبيرة للترويج للقطاع الزراعي ومنتجاته المتنوعة والمتعددة وإمكانية  تنشيط الأسواق الخليجية والأوروبية التي يتم تصدير العديد من المنتجات الزراعية الأردنية إليها .

وأوضح عن إمكانية تبادل الخبرات الزراعية مع الدول المشاركة في المؤتمر والشركات حيث سيتم الاستفادة من التجارب الزراعية والمنتجات والسلع والصناعات الزراعية والأساليب والتطورات العلمية والتكنولوجيا التي تستعمل في انتاج محاصيل غذائية وتطوير سلالاتها .

وأشار إلى عرض ما هو متوفر من فرص استثمارية وتسهيلات متاحة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال من الخارج لتنمية وتطوير وتحديث القطاع الزراعي وفي إقامة مصانع للانتاج الزراعي .

وتحدث الوزير الحنيفات أن المؤتمر والمعرض سيعطيان فرصاً عديدة ومتنوعة لتعزيز التبادل التجاري والسلع الزراعية بين الشركات الأردنية وشركات تجارية في دول عربية وأوروبية .

وتناول الوزير في مؤتمره إمكانية الاستفادة من مساهمات ومؤسسات المجتمع الدولي لمواجهة التحديات الزراعية والاقليمية والدولية لتحقيق أعلى وأوسع تنمية مستدامة والأمن الغذائي . وستكون  محاور المنتدى الرئيسية : 1- تحديات الاقليمية والدولية التي تواجه القطاع الزراعي . 2- السياسات الزراعية  والاقتصادية . 3- الترويج للمنتجات والصناعات الزراعية والغذائية .

وقال ان( 25 )دولة عربية وصديقة ستشارك في المنتدى الزراعي الدولي الأول وستـقوم وزارة الزراعة بدراسة لانشاء مطار زراعي في الأغوار الشمالية لدعم الصادرات الزراعية وإقامة مدرج وهنجر ومبنى للمطار

ويطرق المنتدى في خلال يومين كافة المواضيع الخاصة بالشان الزراعي واهم التحديات وسيناقش على مدار اليومين أوراق عمل من كافة الدول والمنظمات المشاركة ويعكس المنتدى مدى مساحة وبيئة الاستثمار في الأردن ومناخ الامن والأمان ويفتح الأفق على التشريعات المساندة لجذب الاستثمار ويهدف المنتدى الى الترويج للقطاع الزراعي وعرض قصص النجاح وتبادل الخبرات والإنتاج الزراعي في مجال البحوث الزراعية الرائدة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )