facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حي الاصلم بالبادية الشرقية داخل التنظيم وبدون مياه ومعاناة منذ 5سنوات

حي الاصلم بالبادية الشرقية داخل التنظيم وبدون مياه ومعاناة منذ 5سنوات

القبة نيوز - ارتفعت شكاوى المواطنين في حي الاصلم بمنطقة روضة الامير حمزة بالبادية الشرقية ضد مديرية مياه البادية الشرقية بسبب تجاهلها معاناتهم وعدم ايصال المياه الى منازلهم رغم تقدمهم بطلبات اشتراك منذ عدة سنوات .

ويشكو المواطنون الذين لجأوا الى " القبة نيوز" بعد ان تقطعت بهم السبل وفقدوا الامل من صعوبة تلبية احتياجاتهم من مياه الشرب رغم أن منازلهم داخل اتنظيم ومرخصة ومخدومة بالكهرباء الا ان مديرية المياه اعتبرتهم أنهم خارج التنظيم دون وجه حق مما افقدهم حقهم بالحصول على مياه الشرب منذ سنوات سابقة .

وبين ابوعدي احد سكان المنطقة " للقبة نيوز" أنهم تقدموا اكثر من مرة لمديرية المياه ولجهات اخرى للحصول على حق من حقوقهم الاساسية والتزود بمياه الشرب الا ان مطالبهم لم تلبى ولم تجد اذان صاغية لها واصفا حجم معاناتهم للحصول على مياه الشرب بالكارثية .

   

وبين ان سكان المنطقة والبالغ عددهم 20 اسرة معظمهم من الاسر العفيفة وبالكاد يمضون قوت يومهم الامر الذي يجعلهم امام تحدي كبير للحصول على مياه الشرب خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي يستلزم على ادارة المياه توفير المياه على مدار الساعة غير أنها في المقابل حرمت الكثير من السكان من التزود بها، خاصة عندما يبلغ الحرمان سنوات ما يستدعي التدخل العاجل لتدارك المشكلة الذي ينذر بكارثة انسانية في ظل غياب الحلول.

وحسب الشكوى فإن العطش يهدد الكثير من قاطني المنطقة الذين عبروا عن غضبهم وسخطهم من تفاقم معاناتهم فيما يخص التزود بالمياه الصالحة للشرب بمنطقتهم رغم نداءات الاستغاثة التي أطلقوها للسلطات المحلية لحل المشكل وتزويدهم بهذه المادة الحيوية لاسيما في هذا الفصل الذي بلغت فيه درجات الحرارة مستويات قياسية، غير أنهم في المقابل لم يسجلوا أي تدخل يذكر.

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )