facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المفرق : اولياء امور يشتكون منظمة دولية للاطفال أنتهكت وتجاهلت المصلحة الفضلى لاطفالهم

المفرق : اولياء امور يشتكون منظمة دولية للاطفال أنتهكت وتجاهلت المصلحة الفضلى لاطفالهم

القبة نيوز – اشتكى عدد من اولياء الامور من انتهاك حقوق اطفالهم وحرمان اطفالهم من استكمال برنامجهم التعليمي والتغرير بهم بحسب قولهم من قبل منظمة دولية تقوم اصلا على حماية حقوق الاطفال وتلبية احتياجاتهم.

وبينوا في الشكوى التي تقدموا بها الى محافظ المفرق وتسلمت "القبة نيوز" نسخة منها ان تلك المنظمة اشركت ابناءهم في برنامج تعليمي على فصلين ضمن مشروع " حان الوقت لاصبح طفلا " والذي يشمل التعليم الاستدراكي والدعم النفسي الاجتماعي وهو ضمن مشاريع حماية وتعليم اطفال اللاجئين السوريين والمجتمع المحلي .

وقالوا ان المنظمة التزمت معهم للفصل الاول والذي انتهى مع نهاية شهر كانون الثاني الماضي ولكنها توقفت عن استكمال الفصل الثاني لاسباب غير معروفة ودون سابق انذار ومازالت حتى الان الامر الذي حرم اطفالهم من استكمال برنامجهم التعليمي وانعكس سلبا على نفسيتهم وطاقاتهم .

واضافوا ان ذلك التوقف المفاجيء حرم اطفالهم ايضا من فرصة الالتحاق بصف الروضة وصف التمهيدي كونهم في العمر التمهيدي لدخول المدارس استنادا على برنامج المنظمة مؤكدين انه لايمكن لروضة ان تقبل تسجيل اطفال لديها مع بداية الفصل الثاني .

وبين بسمان العجلوني احد اولياء الامور ان توقف البرنامج الحق ضررا معنويا وتعليميا ونفسيا على اطفالهم وانعكس سلبا على حياتهم دون ان تراعي ادارة المنظمة ادنى حقوق الطفل والتي تقتضي مراعاة المصحلة الفضلى للطفل .

وبينت ام علاء والدة لطفلين في البرنامج ان ادارة المنظمة لم تراعي الكرامة الانسانية للطفل حيث توقفت عن استكمال البرنامج بشكل مفاجيء ولاسباب غير مبررة .

واكد محمد جاسم الفرج وانور الشمري ان هذا التصرف من ادارة المنظمة يدخل في دائرة استغلال الاطفال وسؤ المعاملة للطفل وتجاهل لمسؤوليتها امام المجتمع الدولي والحكومة لحقوق الاطفال .

وطالبوا في الشكوى التي وقع عليها اكثر من 30 شخصا محافظ المفرق التدخل والزام المنظمة بأستكمال برنامجها التعليمي وفقا للخطة المعدة لذلك وتحميلهم كافة المسؤولية القانونية والمعنوية والاضرار السلبية الناتجة عن ذلك .

" القبة نيوز " حاولت التواصل مع ادارة المنظمة في العاصمة عمان ومعرفة الواقع واسباب توقف البرنامج وصحة الشكوى الا انها ابدت عدم اكتراثها واهتمامها وتجاهلت الرد .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )