facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خطة حكومیة لتوفیر المیاه بمؤسسات الدولة

خطة حكومیة لتوفیر المیاه بمؤسسات الدولة

القبة نيوز - قرر مجلس الوزراء في جلستھ التي عقدھا الاثنین برئاسة رئیس الوزراء الدكتور ھاني الملقي الموافقة لوزارة المیاه والري على تنفیذ خطة شاملة لاعادة تأھیل وزیادة كفاءة المرافق المائیة لعدد من المؤسسات الكبرى في الدولة بالاضافة الى اجراء عملیة الاحتساب المائي لبیان كمیة الاستھلاك وسبل وكمیة الوفر الذي یمكن تحقیقھ.

وتأتي ھذه الحملة التي تنفذھا الوزارة بالتعاون مع الوكالة الالمانیة للتعاون الدولي، في اطار خطط وبرامج الوزارة الھادفة الى مواجھة تحدیات الواقع المائي في الاردن من خلال برامج للمحافظة على المیاه وحمایتھا وترشید استھلاكھا والحد من الفاقد بما فیھا الفاقد المنزلي في العقارات المختلفة.

وركزت استراتیجیة الوزارة وفي اطار المحور والمسار الاصلاحي المتعلق بالتحفیز الاقتصادي ومشاریع البنیة التحتیة لخدمات المیاه على القیام بحملة ترشید شاملة من اجل استنھاض جھد مجتمعي شامل وقیام المواطنین في معالجة الاعطال والتسربات والفاقد في المنازل والعقارات، حیث تم تدریب ما یزید عن 1500 شاب وشابة على اعمال السمكرة وتأسیس جمعیات وشركات خاصة بدات بالانتشار بالاسواق مما یساھم بالحد من الفاقد المنزلي اضافة الى توفیر فرص عمل جدیدة. ویأتي ھذا في ظل الواقع المائي الذي تعیشھ المملكة والتي تعد من افقر دول العالم مائیا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير