facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

أتلتيكو وريال في مواجهة مكررة على لقب دوري الأبطال

أتلتيكو وريال في مواجهة مكررة على لقب دوري الأبطال
ميلانو - تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم صوب ملعب “جوزيبي ميازا” مساء السبت لمتابعة لقاء السحاب بين قطبي العاصمة الأسبانية مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وللمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم فقط، يدير أبناء العاصمة الأسبانية وجوههم خارج مدينتهم لمشاهدة ديربي مثير على اللقب الأوروبي الغالي حيث يلتقي ريال مدريد جاره ومنافسه العنيد أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال لتكون المواجهة مكررة للمباراة النهائية بنفس البطولة في عام 2014. وقبل عامين فقط، جمعت المباراة النهائية في لشبونة قطبي العاصمة الأسبانية للمرة الأولى لكن الفريقين عادا بجدارة إلى نهائي البطولة هذا الموسم ليتأكد فوز العاصمة الأسبانية مدريد باللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة.

ويستحوذ ريال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي، برصيد عشرة ألقاب منها خمسة ألقاب أحرزها في النسخ الخمس الأولى للبطولة منتصف القرن الماضي، فيما كان آخر ألقابه العشرة السابقة في الموسم قبل الماضي. ويأمل ريال في تعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب من خلال إضافة اللقب الحادي عشر على حساب جاره أتلتيكو الذي يتطلع إلى الفوز من أجل إحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة والثأر لهزيمته (1-4) أمام الريال في نهائي الموسم قبل الماضي.

وكان أتلتيكو قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب قبل عامين وهو ما ينطبق أيضا على مشاركته الأخرى السابقة في النهائي وكانت عام 1974 ولكن أهداف اللحظات الأخيرة حرمت أتلتيكو من التتويج في المرتين أمام بايرن ميونيخ في 1974 وريال في 2014.

وقال المدافع الأوروغوياني الدولي دييغو غودين قائد فريق أتلتيكو، في تصريحات عن نهائي 2014 “خسرنا، ولكن يتعين علينا الاستفادة من الإيجابيات في مثل هذه الهزائم ونتعلم ما هو الشيء الذي نحتاج إلى تحسينه”. وأوضح غودين “الآن، سنخوض مباراة نهائية أخرى، وعلينا الاستفادة من خبرتنا وتجربتنا السابقة للتأكد من عدم تكرار هذا”. وإذا حقق أتلتيكو الفوز هذه المرة وتوج بلقب دوري الأبطال، سيصنع الفريق إنجازا تاريخيا حيث سيكون خامس فريق فقط نجح في الفوز بجميع البطولات الأوروبية الثلاث الرسمية للأندية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )