facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حقيقة انسحاب مجلس محافظة المفرق من لقاء هام

حقيقة انسحاب مجلس محافظة المفرق من لقاء هام

القبة نيوز:جمال الرياحي

قال بيان صادر عن مجلس محافظة المفرق بأنه حرصاً على تجسيد مبدأ الشفافية في العمل العام فمن الضروري لفت نظر أهالي المحافظة حول ما تناقلته وسائل إعلام وتواصل اجتماعي حول انسحاب رئيس مجلس المحافظة والحضور من أعضاء مجلس المحافظة من اللقاء الذي دعت إليه الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب للمشاركة بحفل افتتاح مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية الذي عقد في منطقة الملك حسين بن طلال التنموية وبحضور وزير العمل .

وأوضح البيان أن البعض وللأسف مع هذا الانسحاب وكأنه شخصي محض تتعلق بمكان جلوس أعضاء المجلس مشيراً البيان أن حقيقة الأمر أن عدم تخصيص مقاعد لأعضاء مجلس المحافظة .

وشارك بذلك رئيس بلدية المفرق وعدد من رؤساء بلديات المحافظة والتي تم اشغالها من قبل غير أصحاب الأولوية والاختصاص من ممثلي المحافظة المنتخبين .

وأضاف البيان أن عدداً من المعنيين الألمان القائمين على المشروع تفهموا موقفنا وتعاملوا بمهنية وبادروا باللحاق بالمنسحبين والاجتماع معهم بدار بلدية المفرق وبحضور عدد من رؤساء البلديات وجرى بحث سبل التعاون المشترك بما يخدم المحافظة وأهلها .

وعلل البيان الانسحاب من اللقاء وقبل بدئه بأنه ممارسة قانونية حضارية لا بل هو أكثر من ذلك فهو واجب وطني ووظيفي إذ لا يمكن بأن يلتقي بمن حظي بشرف ومسؤولية تمثيل أبناء المحافظة على هامش اللقاء وما لذلك من رمزية .

واعتبر البيان أن ما جرى هو إقصاء ملموس لأبناء المحافظة وهم أصحاب الحق والكفاءة والأهلية لشغل هذه الوظائف والمواقع الإدارية في المنطقة التنموية داخل محافظة المفرق وحصر وجودهم في أشغال العمالة وعدد من الإداريين ويأتي ذلك استكمالاً ومتابعة لما تم بحثه مع مدير المنطقة التنموية واغتنام الفرصة بحضور وزير العمل وأطراف المعادلة التنموية .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير