facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تزايد حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز

تزايد حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز
القبة نيوز -أظهرت بيانات لتتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلا عن مليوني برميل من النفط عبرتا مضيق هرمز الاثنين، في مؤشر على أن حركة الملاحة بدأت تتعافى بعد ضعف التدفقات الأحد بسبب المخاوف المتعلقة بعبور الممر المائي.

وأوضحت بيانات وتحليلات منفصلة لتتبع الشحن من شركة كبلر أن ناقلتي نفط عملاقتين أخريين، يمكنهما حمل ما يصل إلى أربعة ملايين برميل من الخام كحد أقصى، تبحران إلى الخليج عبر المضيق الاثنين، إحداهما تظهر أن ميناء البصرة العراقي هو وجهتها.

ولا تزال عمليات الإبحار عبر مضيق هرمز تمثل جزءا ضئيلا من متوسط العبور اليومي الذي كان يصل إلى 125 ناقلة قبل اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 شباط.

رويترز
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير