facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العملات المشفرة تتراجع مع تزايد رهانات الفائدة وتأجيل محادثات واشنطن وطهران

العملات المشفرة تتراجع مع تزايد رهانات الفائدة وتأجيل محادثات واشنطن وطهران
القبة نيوز- تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الجمعة، وسط تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة بفعل استمرار ضعف الطلب المؤسسي وتصاعد المخاوف من احتمال تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

وجاءت الضغوط على سوق الأصول الرقمية بعد الإشارات الأخيرة الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، التي عززت توقعات الأسواق بشأن إمكانية رفع أسعار الفائدة، وهو ما يُعد عاملًا سلبيًا بالنسبة إلى العملات المشفرة، التي تستفيد عادةً من بيئة نقدية أكثر تيسيرًا.

كما تلقت الأسواق إشارة سلبية إضافية من التطورات الجيوسياسية، بعدما تأجلت المحادثات التي كان من المقرر عقدها في سويسرا، يوم الجمعة، بين الولايات المتحدة وإيران لبحث التوصل إلى اتفاق دائم بين الطرفين، في حين لم تتضح حتى الآن الأسباب الرسمية وراء هذا التأجيل.

ويرى محللون أن استمرار حالة عدم اليقين بشأن مسار المفاوضات، إلى جانب احتمالات تشديد السياسة النقدية الأمريكية، يدفع المستثمرين إلى تقليص تعرضهم للأصول عالية المخاطر، بما في ذلك العملات المشفرة.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت البيتكوين بنسبة 0.41% لتتداول عند 62,600.50 دولار، متراجعةً بنحو 259.61 دولارًا مقارنة بمستوياتها السابقة.

كما تراجعت الإيثريوم بنسبة طفيفة بلغت 0.07% لتسجل 1,694.82 دولارًا، بخسارة قدرها 1.80 دولار.

في المقابل، سجلت الريبل أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية المدرجة، بعدما انخفضت بنسبة 2.24% لتصل إلى 1.1250 دولار، فاقدةً نحو 0.0258 دولار من قيمتها.

ويترقب المستثمرون خلال الأيام المقبلة أي مستجدات تتعلق بمسار أسعار الفائدة الأمريكية، إلى جانب تطورات المفاوضات بين واشنطن وطهران، باعتبارهما من أبرز العوامل القادرة على تحديد اتجاه سوق العملات الرقمية على المدى القريب.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير